الخميس 16 مايو 2024 02:31 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    فى مثل هذا اليوم 31 مارس توفى الفنان سيد عبدالكريم

    فى مثل هذا اليوم 31 مارس توفى الفنان سيد عبدالكريم..
    فى مثل هذا اليوم 31 مارس توفى الفنان سيد عبدالكريم..

    كان يعمل في الأصل أستاذا جامعيا، حيث تخصص في علم مقاومة الآفات بكلية الزراعة، لذا كان زملاؤه في الجامعة يعتبرونه أستاذا جامعيا بدرجة فنان، ورغم موهبة سيد عبدالكريم فإن والده كان يعارض احترافه الفن.

    سيد عبدالكريم فنان مصري مولود في الإسكندرية في 26 يوليو 1936 وامتدت مسيرته الفنية من 1969 إلى 2010 وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الزراعة وكان قاسما مشتركا في أعمال الكاتب أسامة أنورعكاشة.

    وكان يقلد والده ويرتدي ملابسه بطريقة مميزة كانت تثير دهشة من حوله وعندما التحق بمدرسة رياض باشا الابتدائية بمنطقة الرمل بالإسكندرية سارع بالمشاركة في فريق التمثيل بالمدرسة وكان محبوبا جدا من زملائه لخفة ظلة وأيضا لطيبته الشديدة وأطلق عليه أصدقاؤه لقب "كيمو" نسبة إلى اسم عبدالكريم كما كان عضوا بارزا في فريق التمثيل بمدرسة الرمل الثانوية.

    وقد وصلت أعماله الدرامية لأكثر من 70 عملا، بعد أن برع في تجسيد أدوار "المعلم" والرجل الشعبي البسيط الذي يتصرف بشهامة "ابن البلد" ويتمتع بشعبية بين أهل منطقته ورغم عدم تقديمه لأدوار البطولة فإنه تميز في الأدوار الثانية والمساعدة للنجوم، حيث عمل مع كبار الفنانين، منهم يحيى الفخراني وصلاح السعدني وممدوح عبدالعليم وهشام سليم وغيرهم من النجوم.

    ويعد مسلسل "ليالي الحلمية" أحد أهم مسلسلات سيد عبدالكريم على الإطلاق

    فى مثل هذا اليوم 31 مارس توفى الفنان سيد عبدhلكريم عاجل وفاه