الجمعة 3 مايو 2024 08:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    موعد و أحداث نقل موكب المومياوات الملكية

    وسينطلق موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، ثم يدور في صينية الميدان، ومنها يتجه نحو ميدان سيمون بوليفار، ثم يسير بمحاذاة الكورنيش حتى يصل إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط.

    وعن توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية، فإن الموكب سينطلق مع غروب الشمس السبت، أي في حدود الساعة الـ5 مساءً، ويستمر لما يقرب من 49 دقيقة، هي مدة الموكب من التحرير وحتى متحف الحضارة المصرية في التحرير.

    ويضم موكب نقل المومياوات الملكية 22 تابوتا، ترجع إلى عصر الأسر الـ17 و18 و19 و20، منها 18 مومياء لملوك؛ أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول والملك مرنبتاح والملك ستي الثاني و4 مومياوات لملكات، أبرزهن الملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملكة حتشبسوت.

    ومع خروج المومياوات الملكية من متحف التحرير، تطلق المدفعية 21 طلقة، كترحب ببدء الموكب، الذي سيدقمه عدد من الفنانات والفنانين من بينهم منى زكي وسوسن بدر وحسين فهمي وآسر ياسين، مرتيدن جميعا أزياء فرعونية، وتعزف الموسيقى العسكرية، التي ترتدي أزياءً فرعونية، ويقودها المايسترو الكبير نادر عباسي، ويتحرك الموكب في 22 عربة فرعونية كل عربة تحمل اسم الملك الذي تحمله.

    اقرأ أيضاً

    وتحتاج المومياوات الملكية بعد نقلها لموكب الحضارة، مدة زمنية تقترب من الشهر، حتى تصبح جاهز للعرض أمام الجمهور، الذي ينتظر بشغف هذا الحدث العالمي، الذي من المتوقع أن يشارك فيه رؤساء وملوك دول بدعوة من مصر، وتنقله قنوات عالمية، مهدت لهذا الحدث منذ عدة أيام.

    وأعلنت وزارة الداخلية بالأمس، خطتها لتأمين الموكب من خلال إغلاق كل الطرق المؤدية لميدان التحرير وخط سير موكب نقل المومياوات، مع توفير طرق بديلة، فضلا عن توقف حركة المترو في محطة السادات بداية من الساعة 12 ظهرا وحتى 9 مساءً.

    موكب المومياوات الملكية المومياوات الملكية موكب موعد نقل المومياوات الملكية أحداث نقل المومياوات الملكية المتحف المصري ميدان التحرير