الأحد 19 مايو 2024 04:44 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    هواتف موجودة عند الجميع ..تباع بـ30 جنية ولكن قيمتها الحقيقة 40 ألف جنية

    منذ حوالي أكتر من 10 سنين كان المواطنون يستخدمون موبايل "نوكيا 1011، 3310 ،6600»

    ولكنها اختفت تدريجياً من الساحة مع ظهور الجيل الرابع من الاتصالات اللاسلكية والهواتف الذكية وذلك في نهاية عام 2007، ولكن رغم ذلك فهناك العديد من الناس يحتفظون بهذه الهواتف دون معرفة أهميتها وما تحتوي عليه، وهذا الذي نوضحه من خلال هذا التقرير ما هي الأهمية التي تحتوي عليها الهواتف القديمة.

    ما الشيء النادر الذي تحتوي عليه هواتف المحمول القديمة

    أكد الخبير المثمن "يحيى الألفي" أن العديد من الناس التي تملك الهواتف المحمول القديمة أصبحت تبيعها بحالتها الجيدة بمبلغ يصل إلى 30 جنيهاً دون معرفة أهميتها، موضحاً بأن سعرها سيتغير في المستقبل نظراً لما تحتوي عليه هذه الأجهزة من أشياء قيمة ولها أهمية بداخلها.

    اقرأ أيضاً

    وهو الاكتشاف الذي يعتبره الخبراء عيباً داخل الهاتف لأنه يحتوي علي سلك أصبح من النادر وجوده الآن، وبالإضافة إلى ذلك فهذه الهواتف تحتوي على شئ داخلي مهم وهي "الشريحة ذات اللون الأخضر والتي أوضح الخبراء أنها مصنوعة أو مكونة من حجر الكوثر بنسبة تصل إلى 10% من الذهب.

    اقرأ أيضا:

    من أجل ذلك سيسرع الجميع من أجل الحصول على هذه الهواتف وتجميع طن منها ثم بيعها بمبلغ قد يصل إلى 40 ألف جنيهاً على حد قول الخبير المثمن "يحيي الالفي"، ولكن بالإضافة إلى ذلك فهناك هواتف أكثر قيمة وأهمية وهي هواتف المنزل القديمة التى قد يمتلكها الكثير وخاصة ذات اللون الأسود التي يتراوح سعرها ما بين 150 إلى 1500 جنيهاً وذلك حسب حالته ومصنعه والبلد التي صنع فيه.

    ما هي الهواتف الأكثر مبيعاً في التاريخ

    أكد التقرير التى نشره موقع "دويتش فيله" بأن الهواتف المحمولة الأكثر مبيعاً في التاريخ هي هواتف "نوكيا 1100" والذي أثبتت أنه قد بيع منه حوالي 250 مليون نسخة فى جميع أنحاء العالم، كما كان السبب الرئيسي في نجاحه هو أنه في عام 2003 ركزت الشركات المصنعة على تصديره للأسواق النامية أكثر من غيرها وبأسعار فى متناول الايد.

    كيفية استخراج الذهب من الهواتف المحمول

    أكد العديد من العلماء بجامعة "أدنبرة" وهي واحدة من أكبر الجامعات البريطانية عن دراسة جديدة تكشف من خلالها طريقة جديدة وسهلة لاستخراج الذهب الموجود في الدوائر الكهربائية التي توجد داخل الهواتف المحمولة، وبجانب ذلك أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن طريقة إستخراج الذهب من الهواتف التي إكتشفها العلماء قد تجعل قيمة هذه الهواتف قيمتها أكبر من قبل ومما يعتقده العديد في مخيلته.

    هذه الطريقة خطيرة وغير فعالة

    أشارت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير نشرته مؤخراً أن الطريقة التي إكتشفها العلماء لإستخراج الذهب من الهواتف المحمولة هي طريقة خطيرة وغير فعالة إلى الآن، لأن هذه الطريقة سوف تستخدم بعض الوسائل الكيميائية لإستخراج هذا الذهب، وبالإضافة إلي ذلك أوضحت هذه الصحيفة في تقريرها أن هذه الطريقة قد تساهم في إستعادة حوالي 300 طن من الذهب والتى قد يتم إستخدامها في صناعة الإلكترونيات فيما بعد، كما أكدت أن الذهب التى تحتوي عليه هذه الأجهزة سواء الكمبيوتر أو المحمول على 7% من كميات الذهب الموجودة في العالم.

    الهواتف الأكثر مبيعاً نوكيا الذهب الشريحة