الأحد 5 مايو 2024 04:44 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ”لقطات يخلدها التاريخ” إنبهار مواطني إسرائيل بموكب نقل المومياوات

    موكب نقل المومياوات
    موكب نقل المومياوات

    شاهد العالم أجمع أمس أعظم حدث في تاريخ الدولة الحديثة حدث لن ينساه الملايين وسيخلده التاريخ .

    شاهد ردود أفعال الدول الأوربية وأعجابهم بتاريخ مصر العظيمة

    تقول مقدمة البرامج الفلبينية، وسفيرة النوايا الحسنة باليونيسيف، Daphne Oseña-Paez: «لا أستطيع أن أصدق أن هذا حقيقي وليس فيلمًا. رائع. رائع. موكب 22 مومياء ملكية من متحف مصر بالقاهرة إلى الجديد. رفع الشعر.. الرعشات. الكثير من الأفكار».

    وتضيف في تغريدة أخرى عبر حسابها: «مدهش. إنتاج لا يصدق.»

    اقرأ أيضاً

    وامتحدت فتاة بريطانية تحمل اسم كاثرين بيبر، إحدى مذيعات ومقدمات الاحتفالية، المذيعة جاسمين طه زكي، قائلة: «لا أعرف من هي السيدة التي تقدم موكب المومياوات على البث المباشر، لكني أحب فستانها – إنه مثل الحديث عن مجموعة بوديكون / أزياء مصرية قديمة».

    وعبر بريطاني آخر، مقيم بالبرتغال، يحمل اسم GLAUCO DAMAS، عن إعجابة الشديد بالاحتفالية، قائلا: «يعد نقل المومياوات الملكية، اليوم، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية من أهم اللحظات في تاريخ مصر. موكب مع بعض من أنبل المومياوات في العالم، الذين لديهم الآن منزل جديد للراحة الأبدية».

    ويضيف في تغريدة أخرى: «المومياوات – بما في ذلك حتشبسوت ورمسيس الثاني – هي المومياوات التي يمكننا زيارتها في غرفة المومياوات الملكية في متحف القاهرة (والتي سيتم استبدالها بالمتحف المصري الكبير بالجيزة)».

    وتقول أمريكية، تحمل اسم Dr. C.L. Slater، وتعمل محاضرًا في المملكة المتحدة في علم النفس الشرعي، أن الموكب يذكرها بابنتها التي تحب مصر، ومهووسة بالمومياوات.

    وتشير من خلال تغريدتها إلى أن «مشاهدة الموكب الذهبي أثناء نقل المومياوات الملكية في مصر. تذكرني بأن هؤلاء كانوا ملوك وملكات. كما أنها تذكرني بصغيرتي المهووسة بمصر والمومياوات».

    موكب نقل المومياوات التحرير الفسطاط العالم بريطانيا اسرائيل