الثلاثاء 21 مايو 2024 09:54 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    بدء الإمتحان التكميلي لطلبة الشهادة الإعدادية غداً

    مصر وناسها

    تعقد غداً الأحد 11 أبريل الجاري المديريات التعليمية الإمتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يوفقوا في مادة أو اثنين في الامتحان المجمع الذي عقد في 7 مارس الماضي بامتحانات الفصل الدراسى الأول 2021.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غداً الأحد يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات، والإثنين 12 أبريل في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية، ورقيا وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة موضحة أن أسئلة الإمتحان ستكون اختيار من متعدد.

    كما أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الإمتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، عبارة عن 15 سؤال في اللغة العربية و10 أسئلة في الرياضيات و10 أسئلة في اللغة الإنجليزية و8 أسئلة في العلوم و8 أسئلة في الدراسات الاجتماعية، موضحة أن الإمتحان التكميلي يعقد للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول حتى يتمكن من الحصول على نسبة 50% فأكثر.

    وحددت الوزارة الفئات التي تؤدي الامتحان التكميلي، منها الطالب الذى تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول، والذى لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول، والطالب الذي حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الإمتحان في الفصل الدراسى الأول ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر، ويُعد اجتياز هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لإمتحان الفصل الدراسى الثاني، والتي تعقد في شهر يونيو القادم.

    كما تابعت وزارة التربية والتعليم: أن الإدارات التعليمية بكل محافظات الجمهورية تتولى عقد الامتحان التكميلي في ورقة منفصلة لكل مادة وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون الأسئلة اختيار من متعدد بواقع أربعة بدائل لكل سؤال.

    وزارة التربية والتعليم طلبة الإعدادية الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول الإمتحان التكميلي للشهادة الإعدادية