الخميس 16 مايو 2024 12:34 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تأجيل بطولة العالم للإسكواش ناشئين بسبب جائحة كورونا

    مصر وناسها

    قرر الاتحاد الدولي للإسكواش، تأجيل بطولة العالم للناشئين مرة أخرى، بعدما تم تأجيلها العام الماضي، وكان من المقرر إقامتها في أغسطس المقبل في مصر طبقاً للقرار السابق، إلا أن الاتحاد الدولي للاسكواش رأى أنه لا مفر من تأجيل البطولة حرصاً على سلامة اللاعبين بسبب وباء كورونا، خاصة أن البطولة كانت ستضم الكثير من اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

    من جانبه قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش: "هدفنا هو استضافة أفضل اللاعبين الناشئين في العالم على أرض مصر للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، وتأجيل البطولة إلى وقت لاحق من هذا العام سيمكننا من القيام بذلك، وهو أمر مهم لدعم مجتمع الاسكواش في هذه الأوقات العصيبة.

    وأضاف:"لدي ثقة كاملة في قدرتنا على استضافة البطولة في وقت لاحق في عام 2021 وأتطلع إلى الترحيب بالناشئين من جميع أنحاء العالم ومنحهم فرصة لتذوق الثقافة المصرية."

    وكانت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" قد كشفت عن التصنيف الجديد للاعبين في شهر إبريل الجاري، وواصل علي فرج لاعب وادي دجلة هيمنته على الصدارة للشهر السادس على التوالي، منذُ صعوده إلى القمة في نوفمبر العام الماضي عقب تتويجه ببطولة مصر الدولية وبطولة قطر كلاسيك للإسكواش.

    واستمر محمد الشوربجي بالمركز الثاني وطارق مؤمن في المركز الثالث، وفي المركز الرابع حافظ النيوزلاندي بول كول على مركزه، فيما تقدم مروان الشوربجي إلى التصنيف الخامس عقب تتويجه مؤخراً ببطولة بلاك بول، وفي الوقت ذاته تراجع كريم عبد الجواد للمركز السادس.

    وتقدم فارس الدسوقي إلى المركز السابع متخلياً عن المركز الثامن، وتواجد محمد أبوالغار إلى المركز الـ11 وحافظ مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي على المركز الـ 12.

    الاتحاد الدولي للإسكواش الاتحاد المصري للإسكواش بطولة العالم للناشئين PSA بطولة العالم للإسكواش أخبار الرياضة