الجمعة 17 مايو 2024 09:18 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    عاجل.. تطبيق القرارات الجديدة بشأن الدراسة في رمضان.. وهذا مصير الامتحانات

    الدكتور طارق شوقي - وزير التعليم
    الدكتور طارق شوقي - وزير التعليم

    خلال ساعات تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنفيذ القرارات الجديدة تخص سير العملية التعليمية داخل المدارس التي ييتم تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

    التعليم عن بعد

    واتخذت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية العديد من القرارات الاحتزارية والوقائية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في حالة من الطمأنينة بين نفوس أولياء الأمور، وكان أبرزها الاتجاه نحو نظام التعليم عن بُعد.

    قرارات جديدة

    وفي أول أيام شهر رمضان المبارك، الموافق غدا الثلاثاء، تطبق وزارة التربية والتعليم داخل المدارس القرارات الجديدة بشأن حضور الطلاب، وقالت في بيان وزاري أنه حرصا منها على سلامة كافة الطلاب أصبح الحضور اختياري لجميع الطلاب داخل أنواع المدارس، وذلك بشرط قيام ولي الأمر بمخاطبة المدرسة بهذا الرغبة.

    وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن مواعيد الطلاب والتي تمثلت في الحضور مدة لا تزيد عن 3 أيام في الأسبوع لكافت المراحل التعليمية، ويتم العمل بالجداول التبادلية لتقليل تواجد داخل المدراس، وسيتم استكمال المناهج الدراسية من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية التعليمية والتي شهدت توفير المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو.

    إبلاغ المدرسة

    وأوضحت الوزارة أنه يشترط لاختيارية الحضور داخل المدارس أن يقوم ولى أمر الطالب الراغب في استكمال المنهج عبر نظام التعليم عن بعد إبلاغ المدرسة برغبة نجله في الغياب، ولا يمكن إجبار على الحضور سواء داخل المدارس الحكومية، ويشترط لتطبيق هذا داخل المدارس الخاصة أن تقوم بتفعيل خدمة «الزوم» للطلاب لتوفير المناهج والدروس للطلاب.

    موعد الامتحانات

    وكشفت الوزارة، عن مصير الامتحانات وقالت، إن الامتحانات الشهرية المجمعة سيتم إجراءها في مواعيدها المحددة، وأن امتحانات الصفوف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى المجمعة ستكون في نهاية الأسبوع الأخير من أبريل الجاري، وعقد الامتحان التجريبي الأول لطلاب المرحلة الثانوية العامة خلال أيام18 و20 و22 من شهر أبريل الجاري.

    الامتحانات التجريبية

    وقال مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن مواعيد الامتحانات التكميلية لطلاب النقل بمراحل التعليم الأساسي والثانوي العام الذين لم يؤدوا امتحان الترم الأول، سيتم عقدها في االمواعيد التي حددتها المدارس ويتم إخطار الطلاب به.

    المقررات الدراسية

    وأكدوا المسئول أن الاختبارات الخاصة بمنهج شهر أبريل سيتم عقدها وفقا لتوزيع المقررات الدراسية، وكذلك الحال بالنسبة بامتحانات شهر مايو ستعقد من خلال شهر مايو فقط وأن تلك لمناهج التي يقوم الطلاب بأداءها خلال الامتحانات الشهرية لن يكون مطالبا بالامتحان فيها خلال أي امتحان أخر.

    وزير التعليم طارق شوقي مصير الامتحانات القرارات الجديدة التعليم عن بعد موعد الامتحانات الامتحانات التجريبية