الإثنين 29 أبريل 2024 05:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    «تحذير» الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد ودرجات الحرارة تصل لـ 40 درجة في هذا التوقيت

    مصر وناسها

    كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الأيام المقبلة،و يبدو أننا ودعنا بالفعل طقس الشتاء ببرودته المعتادة، ودخلنا في الأجواء الصيفية التي تشهد ارتفاعا بمعدلات كبيرة في درجات الحرارة، بعد أن شهدنا خلال الفترة الماضية، انخفاضا في درجات الحرارة مع أمطار وتقلبات جوية شديدة.

    وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أن البلاد ستتأثر خلال اليوم وهو الأول من شهر رمضان بموجة حارة تبدأ بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الأحد إلى 37 درجة و40 درجة جنوبا .

    ارتفاع درجات الحرارة

    وكشفت للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير لارتفاع الحرارة ارتفاعا على كافة الأنحاء مع أول يوم رمضان، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى فى القاهرة 24 درجة، كما يستمر هذا الارتفاع فى درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل ثم يليه انخفاض مرة أخرى.

    واعتبارا من الجمعة المقبلة ستشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى، وستتراوح درجات الحرارة بين 31 و 37 ، والأجواء تكون شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 و 40 درجة .

    ذروة الحر

    كما أوضحت الأرصاد الجوية، أنه مع بداية الأسبوع المقبل، ستصل درجات الحرارة بالقاهرة 37 درجة و 40 درجة جنوب البلاد، محذرة المواطنين بعدم الانخداع فى الأحوال الجوية، خاصة أننا في فصل موجات سريعة ومتقلبة، ويجب توخى الحذر خلال الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد بدء من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل .

    أراء المواطنين

    وعلق عدد من المواطنين على أهمية إتباع الارشادات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية، حيث تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع بشكل كبير، وقال عمرو أحمد، ربنا يستر، وخاصة أننا في شهر رمضان، مما يشعرنا بالعطش والإجهاد، موكدا أنه يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال الأيام المقبلة، وأضاف معتز زكريا، أنه يجب الاكثار من شرب السوائل خلال فترة السحور، حتي لا نشعر بالعطش خلال ساعات الصوم.

    ارتفاع درجات الحرارة الارصاد حالة الطقس طقس اليوم طقس القاهرة الان طقس الاربعاء درجات الحرارة