الجمعة 3 مايو 2024 05:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    إعلانات فى وسطها مسلسل بالصدفة..”ساويرس” يسخر وهجمة مرتدة من ”هنيدي”

    ساويرس - محمد هنيدي - صورة أرشيفية
    ساويرس - محمد هنيدي - صورة أرشيفية

    ازدحام المسلسلات المذاعة على القنوان التلفزيونية بفواصل إعلانية كثيرة وطويلة، دفع نجيب ساويرس لكتابة تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر نصها "واضح ان رمضان ده هنتفرج على إعلانات و فى وسطها مسلسل بالصدفة".

    تغريدة نجيب سويرس

    التغريدة لاقت تفاعلا كبير من جمهور السوشيال ميديا الذين أيدوا ساويرس في الملل الذي يسببه طول فترة الإعلانات بين المسلسلات.

    تعليق الفنان محمد هنيدي على تغريدة ساويرس

    ولكن الأمر الأكثر لفتا للانتباه هو دخول الفنان المصري محمد هنيدي على خط التعليقات على تغريدة ساويرس قائلا "نص الإعلانات لزيد".

    تعليق هنيدي يشير إلى إعلان شركة زيد المملوكة لنجيب ساويرس، وهو الإعلان الذي حجز لنفسه مساحة متكررة بين فواصل العديد من المسلسلات، للترويج لمشروعات الشركة العقارية داخل مصر.

    ويعد شهر رمضان فرصة ذهبية للشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها، استغلالا للإقبال الكبير للمصريين على مشاهدة الأعمال الدرامية، والتي يتخللها فواصل إعلانية قد تفوق مجموع الوقت الذي تستغرقه مدة العمل الدرامي نفسه.

    ودعا بعض المستخدمين لمنصة تويتر، ساويرس للجوء إلى منصة الفيديوهات "يوتيوب" لمشاهدة مسلسلات رمضان، وإن كان سيواجه هناك أيضا العديد من الإعلانات، ولكنها تكون مدتها أقصر.

    شروط وأحكام الأعلانات بالقنوات الفضائية

    وتخضع الإعلانات المذاعة بالقنوات الفضائية في مصر إلى مجموعة شروط وأحكام منها، ألا تقل مدة الإعلان عن 10 ثوان.

    طريقة التواصل لنشر إعلانات تجارية خلال شهر رمضان

    هذا مع إمكانية زيادة سعر الإعلان المشروط بنسبة 50% عن سعره الأصلى طبقا للسياسة التسعيرية لكل قناة.

    وتكون أولوية الحجز حسب الأسبقية وترسل طلبات الحجز أو التعديل أو الألغاء إلى إدارة كل قناة قبل موعد التنفيذ بـ 48 ساعة، مع توزيع المواد الإعلانية بالتساوى على القنوات التابعة للفضائية الواحدة.

    كما ترفض القنوات المواد الإعلانية غير مدفوعة فى بعض الأعمال الدرامية، بينما تشترط أخرى حجز 3 إعلانات بحد أقصى مدة كل واحد 30 ثانية، من أجل بث الإعلان بين فواصل برنامج أو مسلسل محدد.

    ساويرس محمد هنيدي شركة زيد مسلسلات رمضان2021