الجمعة 3 مايو 2024 02:20 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اتحاد الكرة يستقر على طاقم حكام لقاء القمة.. تعرف عليهم

    مباراة الأهلي والزمالك
    مباراة الأهلي والزمالك

    استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بشكل نهائي، على تعيين طاقم حكام مصري لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها يوم الأحد المقبل 18 أبريل الجاري، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

    حكام قمة الدور الأول

    ويعد الحكم الدولي محمود البنا هو أقوي المرشحين لإدارة قمة الأهلي والزمالك يوم الأحد المقبل، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "حكمين مساعدين".

    اتحاد الكرة استقر كذلك على تعيين طاقم حكام مصري لإدارة مباراة قمة الدور الثاني بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها يوم 10 مايو المقبل، ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز، ولكن هذا سيبقي مرهوناً بنجاح طاقم الحكام الوطني الذي سيدير المباراة الأولي، ففي حالة ظهر طاقم حكام المباراة الأولي بمستوي طيب، وخرج بالمباراة إلى بر الأمان، فإن هذا سيساعد بلا شك فى إسناد مباراة العاشر من مايو بين الفريقين لطاقم حكام مصري أيضاً، أما فى حالة ظهرت أى مشاكل تحكيمية خلال اللقاء، فإن هذا سيجبر إتحاد الكرة على العودة مجددا للإستعانة بحكام أجانب لإدارة مباراة القمة من جديد .

    4 حكام للقمة

    وأكدت مصادر من إتحاد الكرة، أن لجنة الحكام رشحت 4 حكام ساحة لإدارة قمة الأهلي والزمالك حسب الترتيب التالي: "محمود البنا، محمد عادل، أمين عمر، أحمد الغندور"، ولن يتم تغيير محمود البنا إلا فى حال جاءت نتيجة مسحة كورونا الخاصة به إيجابية، ونفس الأمر بالنسبة للحكام المساعدين.

    وكان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة أكد فى تصريحات سابقة، أن اللجنة لن تلتفت لأي اعتراضات لأي من الناديين على إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام مصري، خاصة وأن المباراة لن تكون نتيجتها فاصلة فى تحديد بطل الدوري وأنها مباراة بثلاث نقاط مثل أى مباراة فى الدوري.

    وكلفت اللجنة الثلاثية رئيس لجنة الحكام وجيه أحمد بتجهيز طاقم تحكيم مصري على مستوي عالي لإدارة مباراة القمة بين القطبين، كما أبلغته بإمكانية إسناد القمة الثانية يوم 10 مايو لحكام مصريين.

    موقف الأهلي

    وأكد النادي الأهلي في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة لحكام مصريين، بشرط أن تكون إدارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن إدارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم، بينما اعترض مسؤلو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

    فيروس كورونا

    يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على إستاد القاهرة الدولي يوم 18 ابريل الجاري، المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.


    اعتراض الزمالك

    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

    وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

    مباراة الأهلي والزمالك الاهلي والزمالك لقاء القمة مباراة الاهلي والزمالك القادمة اخبار الاهلي اخبار الزمالك حكام لقاء الاهلي والزمالك حكام القمة حكام مباراة القمة