السبت 4 مايو 2024 10:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تعرف على| قرارات الحكومة بشأن مواعيد العمل الصيفيه لفتح وغلق المحال والمطاعم والورش

    مصر وناسها

    يبدأ اليوم السبت، 17 أبريل الجاري، تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم والورش وذلك في إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ووفقاً لقرار وزير التنمية المحلية، يتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية بإستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من القرار الذي حمل رقم 456 لسنة 2020، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

    مواعيد فتح وغلق المطاعم

    وتأتي مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية ستكون يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

    مواعيد فتح وغلق الورش

    وعن مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فيتم فتحها يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

    ونص قرار وزير التنمية المحلية، على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

    وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد أن الدولة من تلك المواعيد تسعى لتحقيق الإنضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تنسيقاً بين وزارتى التنمية المحلية والداخلية والمحافظات لتطبيق تلك المواعيد الجديدة خاصة في ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.

    مجلس الوزراء الحكومة وزارة التنمية المحلية التوقيت الصيفي مواعيد فتح وغلق المحال الصيفية قرارات الحكومة