الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:57 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    عاجل | أول قرار لـ «الرئيس السيسي» على حادث طوخ

    الرئيس السيسي - صورة أرشيفية
    الرئيس السيسي - صورة أرشيفية

    فجأة وبدون مقدمات، شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار رقم 949 «القاهرة المنصورة» بعد انقلاب عدد من العربات إثر خروجه عن القضبان، أسفر عن إصابة 97 مواطنًا وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي لعلاج اللازم.

    كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية والخمس دقائق بعد الظهر، تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع بخروج قطار رقم 949 المنطلق من محافظة القاهرة إلى مدينة المنصورة، ووقوع إصابات بمدخل سندهور بالقرب من مدينة طوخ، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة إلى موقع الحادث.

    سائق القطار

    ونجحت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية في القبض على سائق القطار والمساعد عقب وقوع الحادث وخروج العربات عن القضبان، وذلك تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

    وقرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بانتقال فريق من محققي النيابة العامة إلى موقع حادث القطار بمحافظة القليوبية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    تفاصيل حادث قطار طوخ

    وكشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، تفاصيل حادث القطار، وقالت إنه تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها التعليمي، وقليوب التخصصي وبنها الجامعي، وان حادث القطار أسفر عن إصابة 97 راكبًا.

    تحرك الوزير

    وفي أول تحرك للواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قرر الانتقال إلى موقع الحادث مرافقه محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، وتفقد وزير النقل موقع الحادث والآثار التي نتج عنها وقوع المصابين، وشارك الوزير في رفع آثار الحادث من قضبان السكك الحديدية وأعطى سائقي الأوناش إشارة البدء في رفع الحطام.

    قرار الحكومة

    وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ‏بتشكيل لجنة مكونة من عضويتها «هيئتي الرقابة الإدارية، والهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى كلية ‏الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للتعرف على أسباب حادث القطار بعد خروج 4 عربات من القطار، وضرورة موافاته بتقرير مفصل فى ‏هذا الشأن‎. ‎

    وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزيري التعليم العالي والصحة، بضرورة تفقد ‏المستشفيات التي استقبلت مصابى الحادث، وشدد على ضرورة تقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين، بالإضافة إلى تكليف وزيرة التضامن الاجتماعي صرف التعويضات للمتضررين ومصابي الحادث‎ بصورة سريعة.

    طوخ القليوبية حادث قطار طوخ ضحايا قطار طوخ موقع حادث قطار طوخ