الجمعة 17 مايو 2024 07:43 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    أبرز تصريحات وزير التعليم اليوم.. الغاء التنسيق والثانوية العامة

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، اليوم، اثناء تواجده في مجلس الشيوخ لحضور الجلسة العامة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، واستعراض آخر ما وصلت إليه وزارة التربية والتعليم بشأن العديد من الملفات الهامة، وحول آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم.

    آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

    - إجراء الامتحان إليكترونيًا أو ورقيًا هدفه عدم الغش ولا تسريب الامتحانات مع عدم التدخل البشري، حيث يتمّ التصحيح الإليكتروني.

    - من يقاومون الآن الامتحان الورقي ويسعون للامتحان الإليكتروني بالصف الأول والثاني الثانوي يسعون للغش.

    - هدفنا تقديم تعليم حقيقي وأن نقدم مكافأة للطالب على جهد 3 سنوات وأعطي الطالب فرصة يطور نفسه ويتعلم بجد والأمر لا يجب أن يقتصر على مجرد حصول الطالب على شهادة مزيفة بمنطق الحفظ والتلقين.

    اقرأ أيضاً

    - التعليم التراكمي هو المعمول به في الأمريكاني والإنجليزي، ونحاول تطوير التعليم وألا يتحول نظام الثانوية العامة والتعليم لبعبع مفزع للطلاب.

    آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم بشأن الثانوية العامة

    - الامتحانات ستطبق إلكترونيًا وورقيًا، ويوجد طلاب المنازل والسجون، حيث ستجرى الامتحانات بنسبة 80% من خلال التابلت والباقي ورقي، النظام الورقي أيضًا، وسيتمّ تصحيحه إلكترونيًا.

    - هدفنا تحطيم صنم الثانوية العامة وتطوير الطلاب ونمط الامتحان وطريقته هو من اختصاص ووزارة التربية والتعليم.

    - قانون الثانوية الجديد هدفه محاولة فك الثانوية العامة وأن يتعلم الطالب بشكل صحيح ونحن نحاول أن نستعيد التعليم وكل هذه خطوات ونحن في قلب المعركة.

    - أولياء الأمور وراء مقاومة النظام الجديد للثانوية العامة لأنَّهم يردون الحفاظ على نظام آمن يضمن وصول أبنائهم للجامعة بطرق سهلة وآمنة.

    - عدم اعتماد النظام التراكمي في النظام الثانوية الجديدة يعيدنا إلى مربع صفر، ويوقف عملية تطوير التعليم ومحاربة فكرة عدم التعلم المستمرة في نظام الثانونية القائمة.

    - مربط الفرس هو الثانوية العامة، اللي بيتعامل معاها البعض كصناعة، من خلال الدروس الخصوصية، ودي المصيبة اللي عندنا، الثانوية العامة جرفت التعليم، ونسعى خلال السنوات الأخيرة لتطوير التعليم والقضاء على الدروس وعودة مجانية التعليم.

    - نظام جديد لن يكون فيه ثانوية عامة ولا تنسيق وسيتمّ تطبيقه في 2030.

    تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم بشأن نظام التعليم

    - نظام التعليم منذ 2017 والذي قام على أفكار بنك المعرفة يرتكز على ضروة التعلم وليس الإعتماد على فكرة المناهج ، ومع تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية وتوحيدها ساعد بشكل كبير على تعلم الطلاب.

    - التعليم المصري كان في المركز قبل الأخير عالميًا في 2017.

    - الإعلام تسبب في بلبلة كبيرة، بشأن النظام الالكتروني وكنت أتمنى أن يتحدّث النواب مع السلطة المختصة لاستيضاح الهدف من النظام.

    - فكرة الحصول على الشهادة تسببت في قتل التعليم المصري وانتشار الدرس الخصوصية، التي كانت السبيل للحصول على الشهادة.

    تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم

    - نسعى لعملية تنويرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتطوير هدفه استبدال التعليم المصري من الألف للياء، وبدأنا من كي جي وان، وندرب 8 ملايين طفل.

    - الثانوية العامة تتكلف كل مرة مليار و300 مليون نفقات تأمين عشان العيال متغشش، لأن 85% من الطلاب بيغشوا، والفكرة في تعديلات قانون الثانوية العامة ليس الرسوم كما يتخيل البعض، فالدولة وفرت التابلت ببلاش وكمان منصات إلكترونية.

    - مجانية التعليم ضاعت من زمان، ومفيش طالب بينجح في سنة نقل من غير فلوس ومافيش حد بينجح في ثانوية عامة من غير فلوس، عايزين نرجع مجانية التعليم المنصوص عليها في الدستور.

    - بالنسبة للأهالي الوصول للمقعد الجامعي بالغش مباح في التعليم ولا يتعارض مع الصلاة والصيام، وهناك 85% ينجحوا بالغش مش جايين يتعلموا جايين يأخذوا شهادة.

    وزير التربية والتعليم طارق شوقي تصريحات اليوم التعليم التنسيق الثانوية العامة