السبت 4 مايو 2024 12:50 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    السجن 10 سنوات لموظفين مستشفى الأحرار «بتهمة الاختلاس»

    مصر وناسها

    عاقبت محكمة جنايات الزقازيق موظفين بمستشفى الأحرار التعليمي بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما بتهمة اختلاس 387 ألف و600 جنيه من رسوم التذاكر بالمستشفى. كما تضمن الحكم إلزام المتهمين برد المبلغ المختلس.

    صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشاريين مدحت سالم محمد وهيثم حسن الضوي وسكرتارية نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

    حيثُ اتهمت النيابة العامة "حسن. إ. م. ع" و"عصام ع. م. م " أولاً: بصفتهما موظفين عمومين من الأمناء على الودائع "من العاملين المكلفين بأعمال الزيارة في الأحرار التعليمي" حيث اختلس الأول (مبلغ 278912 جنيه)، واختلس الثاني (مبلغ 108998،55جنيه)، قيمة رسوم تذاکر الزيارات والتي وجدت في حيازتهما، كما وصفتهما بأن قاما بإستلام دفاتر تذاكر الزيارة صحة 19ج، ولم يقوما بتوريد كامل المبلغ المحصلة من الجمهور لخزينة المستشفى واختلساها لنفسيهما وقد ارتبطت هذه الجناية بجناية التزوير في محررات رسمية واستعملها ارتباطاً لا يقبل التجزئة.

    كما ارتكب المتهم الأول تزويرأ في محررات رسمية في أذون الصرف وطلبات الإرتجاع بأن وضع عليها توقيعات عزاها زورا للموظفين المختصين بمستشفى الأحرار التعليمي على خلاف الحقيقة واستعمل المحررات المزورة مع علمه بتزويرها في اختلاس المبالغ المالية قيمة تلك الدفاتر والطلبات مع تسجيلها بأسماء موظفين آخرين.

    بالإضافة لإضرارهم عمداً بأموال ومصالح جهة عملهما وذلك بعد أن ارتكبا الجريمة، مما ترتب على ذلك ضرراً لحق بجهة عملهما تمثل في إجمالي المختلس وقدره 387610،80 جنية .

    محافظة الزقازيق مستشفى الأحرار التعليمي محكمة الزقازيق النيابة العامة اختلاس قضايا حوادث