الأربعاء 22 مايو 2024 01:43 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الرعاية الصحية تعلن إلغاء التعاملات الورقية بالوحدات والمراكز الطبية

    مصر وناسها

    أعلنت هيئة الرعاية الصحية أن الوحدات الصحية والمراكز التي تعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل جميع خدماتها مميكنة بمعنى أنه تم التخلص الكامل من الورقيات.

    وبحسب هيئة الرعاية الصحية التي دشنت دخول وحدة صحة الكاب في بورسعيد التشغيل الكامل لتقديم خدمات طب الأسرة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل أن جميع الخدمات بالوحدات والمراكز مميكنة وبها نظام إمداد دوائي يستهدف توفير الدواء والتنبؤ بأي نواقص وتوفيرها سريعاً.

    وكشفت الهيئة عن الربط الإلكتروني للمعامل مع العيادات والصيدليات مع توفير إمكانية الدفع الإلكتروني للمساهمات التي يقوم المنتفع بسدادها مع الحصول على الخدمة.

    وأضافت الهيئة أن المراكز والوحدات الصحية هي بوابة الفرد الأولى للحصول على الخدمات الصحية، مؤكدًا أنها تغطي 80% من احتياجات المنتفع الصحية وذلك حسب أحدث النظم الصحية العالمية.

    وتخدم الوحدة الصحية 5 آلاف أسرة بينما المركز يخدم 10 آلاف أسرة لافتا إلى أن الوحدة بها مختلف التخصصات الطبية الأساسية: (الباطنة، الأطفال، أمراض النساء، التطعيمات، تنظيم الأسرة، الأسنان، المعمل، الصيدلية)، مضيفاً أن محافظة بورسعيد بها 32 وحدة ومركز لطب الأسرة تقدم الخدمات الطبية للمنتفعين .

    وزارة الصحة الرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل الوحدة الصحية