الإثنين 13 مايو 2024 07:08 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بسبب «شغل العيد» ارتفاع جنوني في أسعار الذهب خلال 48 ساعة..

    اسعار الذهب
    اسعار الذهب

    ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 22 أبريل ، خاصة في الوقت الحالي الذي يعد مناسبًا للشراء مع قرب حلول عيد الفطر المبارك الذي يعتبر موسم الزواج وإقامة الأفراح.

    أسعار الذهب بالبورصات العالمية

    شهدت أسعار الذهب بالبورصات العالمية وأسواق المال تذبذبًا في الأسعار، حيث ارتفعت في بعض الأيام واستقرت في أيام آخرى.

    أسعار الذهب مع أقتراب عيد الفطر

    ومع اقتراب عيد الفطر المبارك وخاصة في الأسبوع الثاني من شهر رمضان الجاري، تستعد محلات الصاغة بتشكيلة متنوعة من المصوغات، ذات الأوزان المتباينة والخفيفة التي تناسب إمكانيات جميع الشرائح الاجتماعية، وبأذواق مختلفة، لبيع الشبكة الذهبية، وبأسعار تنافسية، وبدأت ورش الذهب فى توريد كميات كبيرة من المشغولات الذهبية إلى محلات الصاغة لطرحها في الأسواق.

    وشهدت الـ48 ساعة الماضية حالة من الجنون لسعر الذهب في السوق المحلي، حيث ارتفع سعر جرام عيار 21 ما يقرب من 10 جنيهات.

    وترصد السطور التالية التغيرات التي طرأت على أسعار الذهب منذ مساء الثلاثاء الموافق 20 أبريل الجاري.

    وشهدت أسعار الذهب عيار 24 ارتفاعًا بقيمة 9 جنيهات، حيث سجل سعر الجرام 904.76 جنيه، أما عيار 21 فارتفع سعره 10 جنيهات خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث بلغت قيمة الجرام 791.68 جنيه، فيما ارتفع عيار 18 بقيمة 10 جنيهات ليسجل 678.58 جنيه.

    وقال نادي نجيب سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، في تصريحات لـ«مصر وناسها» إن شهر رمضان وعيد الفطر من المواسم الهامة التي ينتظرها التجار لتعويض حالة الركود، حيث تكثر فيها حالات الخطوبة والزواج وبالتالي ترتفع المبيعات.

    وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من المحال طرحت «شغل العيد» من مشغولات مختلفة من الأطقم الذهبية باعتبارها الأكثر طلبا في الشبكة، إلا أن الطلب يتركز على المشغولات الذهبية من الأطقم عيار 18، والتي يفضلها أغلب المتعاملين في هذه المناسبة، وقامت الورش هذا العام بإعداد أطقم شبكة عبارة عن «حلق وكوليه وأنسيال وخاتم»، وعدد الجرامات تبدأ من 14 حتى 18 جراما، وتباع بأسعار تتراوح بين 14 و18 ألف جنيه.

    اسعار الذهب الذهب اسواق المال محلات الصاغة ذهب العيد سعر الذهب في مصر