الأحد 5 مايو 2024 01:46 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الفريق محمد زكي: يشهد الندوة التخصصية لإدارة المخابرات الحربية والإستطلاع

    مصر وناسها

    شهد الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ندوة بعنوان "دور الوعى المجتمعي في تحقيق الأمن القومي وأمن وسلامة القوات المسلحة في ظل تعاظم التهديدات والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة "، التي نظمتها إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع، وذلك بحضو الفريق/ محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

    وألقى مدير إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع كلمة أشار فيها إلى أن فعاليات الندوة تأتى فى ظل تسارع المتغيرات الإجتماعية داخل المجتمع والتحديات التى تؤثر على إستقراره وتماسكه ، مشيراً إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية لزيادة الوعى المجتمعى لما له من أهمية فى تحقيق الأمن القومي المصري .

    شارك في إعداد الندوة نخبة من الباحثين والمتخصصين في العلوم السياسية والإجتماعية، والتي تناولت ثلاث جلسات علمية إنتهت إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتقديم إستراتيجية لتنمية الوعي المجتمعي في مصر .

    وفي نهاية الندوة نقل الفريق أول/ محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تحيات وتقدير الرئيس/ عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور وهنأهم بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان، مؤكداً إستمرار جهود القوات المسلحة لتحقيق الوعي المجتمعي بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة بما يحقق إستقرار وتماسك المجتمع .

    حضر الندوة عدد من مديري الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من الشخصيات العامة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الإستراتيجيين .

    القوات المسلحة المصرية الجيش المصري وزارة الدفاع الفريق محمد زكي الفريق محمد فريد