الجمعة 29 مارس 2024 05:17 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    التولة تعد شركا بالله.. وهذة المرأة لن تشم رائحة الجنة احذروا هذة الأفعال

    مصر وناسها

    في أحيان كثيرة تجعلنا المصطلحات الغريبة لانعرف الأشياء، أو نظن أن لابد أن يكون لهذه الكلمة شكل مادي ملموس حتي نستطيع أن نفهم معناه، تماما مثلما يحدث في الأدوية، تجد أن الدواء له اسم دارج واسم علمي وهكذا.

    والمصطلح الذي نتحدث عنه اليوم هو "التولة" والذي لايعرفه كثير من الناس ويختلط عليهم الأمر فيه، ويريدون أن تشبهه لهم بشئ مادي حتي يستطيعون التعرف عليه، لكن في هذا الموضوع سنتعرف علي المقصود بهذه الكلمة حتي نعيها جيدا.

    التولة تعد شركا بالله

    قال الشيخ رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، إن "التولة" التي تقوم بعملها الزوجة ليحبها زوجها تعتبر شرك بالله، موضحاً أن التولة هي دربٌ من السحر تفعله المرأة لتجلب حب زوجها لها.

    مالمقصود بالتولة؟

    اقرأ أيضاً

    كما أوضحنا سابقا، كلمة التولة ليست شئ مادي يمكن لمسه، وإنما هي بكسر الهاء تعني السحر، أي أن تذهب امرأة إلي دجال أو ماشابه وتطلب منه أن يفعل أي شئ من السحر لها حتي يحبها زوجها، وهذا يطلق عليه رجال الدين "التولة".

    وتعد شركا بالله، لأن من تفعل ذلك تكون قد صدقت في أن هناك من بيده النفع والضر غير الله سبحانه وتعالي، أي أشركت بالله مخلوق مثلها ونسيت قدرة

    الحظاظة والخرزة تعد شرك بالله

    أوضح أيضا الشيخ رمضان، أن التصديق فيما يسمي حظك اليوم وارتداء الحظاظة والخرزة الزرقاء وماشابه تباركا بها وظنا إنها تحمي أو تقي الشخص كل ذلك يعد شرك بالله.

    وأكد عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن كل من علق تميمة لا أتم الله له وقد أشرك، موضحاً أنهم علقوا النفع والضر بشئ غير الله ، لافتاً إلى أن العقيدة هي أن الله هو الضار والنافع ولا إله غيره سبحانه وتعالي.

    هذه الزوجة لن تشم رائحة الجنة

    قال الدكتور عصام الروبي أستاذ التفسير بجامعة الأزهر إن طلب الطلاق من قبل الزوجة حق أصيل لها إذا كان زوجها يعاملها بقسوة أو ظالم لها وليؤدي لها حقوقها، وكذلك الرجل من حقه تطليق زوجته الناشز، التي لا تقدر زوجها أو تلبي حقوقه المشروعة .مع مراعاة أن تأخذ الزوجة حقوقها عند الطلاق من مؤخر صداق وذهب ونفقة وغيرها.

    وأضاف: أما إذا طلبت المرأة الطلاق من زوجها دون سبب قوي ولكن لمجرد الانفصال فقط فهذا عبث وعقابها اليم عند الله وكما جاء في الحديث الصحيح : " أيما امرأة طلبت الطلاق بغير وجه حق فلا تشمّ رائحة الجنة".

    التولة رجال الدين الحظاظة الخردة الزرقاء