الجمعة 17 مايو 2024 02:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    وزارة الدفاع السعودية: تعلن عن قبول مجندات جدد: لا يقل سنها عن 21 عاما

    مجلدات سعودية
    مجلدات سعودية

     

    أعلنت وزارة الدفاع السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة، عن فتح بوابة القبول والتجنيد للرجال والنساء، للالتحاق بالخدمة العسكرية برتبة «رقيب» حتى رتبة «جندي».

    ووفقما ذكر موقع الوزارة، ستكون بداية التقديم من يوم الأحد المقبل 25 أبريل 2021، الموافق 13 رمضان 1442ه.

    ويشترط الجيش السعودي أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.

    ويشترط أيضا أن تكون المتقدمة حسنة السير والسلوك وغير محكوم عليها بالإدانة في جريمة مخلّة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتبارها إليها، وأن تكون لائقة طبيًّا.

    وتنص الشروط على ألا تكون المتقدمة موظفة في أي جهة حكومية، وألا يقل سن المتقدمة عن 21 عاما ولا يزيد عن 40 عاما، وأن يتناسب طول القامة مع وزنها، ويكون الحد الأدنى للطول 155 سم.

    وحول المستوى العملي يشترط ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن تحمل بطاقة هوية وطنية مستقلة، وألا تكون متزوجة من غير سعودي.

    ولفتت وزارة الدفاع السعودي إلى أن أفرع القوات المسلحة في المملكة تشمل: القوات البرية الملكية السعودية، وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، والقوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية، والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة

    وزارة الدفاع السعودية مجندات سعودية شروط التجنيد السعودية