الخميس 25 أبريل 2024 04:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    ارتفاع درجات الحرارة بداية من غدا الخميس

    درجات الحرارة - صورة أرشيفية
    درجات الحرارة - صورة أرشيفية

    أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا جديدا ملحوظا في درجات الحرارة غدا، الخميس، على جميع أنحاء الجمهورية بالبلاد، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

    درجات الحرارة

    ويكون الطقس غدا حارا على السواحل الغربية للبلاد، مائلا للحرارة على السواحل الشرقية، ويبقى الطقس لطيفا ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى، معتدلا على جنوب البلاد.

    وتكون الظاهرة الجوية المؤثرة غدا، هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

    درجات الحرارة غدا

    أما عن درجات الحرارة غدا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 والصغرى 19، السواحل الشمالية 32 للعظمى و 18 للصغرى، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 36 للعظمى و 24 للصغرى، شمال الصعيد 37 للعظمى و 22 للصغرى، جنوب الصعيد 39 للعظمى و 24 للصغرى.

    وتتأثر البلاد اعتبارا من اليوم، الأربعاء وحتى الأحد القادم، بكتلة هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية، حيث تشهد محافظات الجمهورية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

    هيئة الأرصاد الجوية

    وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال فترة الموجة الحارة من الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل، يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 28 لـ 32 للعظمى، يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وتتراوح الحرارة ما بين 35 لـ 38 درجة، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد تصل درجة الحرارة العظمى ما بين 38 لـ 41 درجة.

    درجات الحرارة ليلا

    ويكون الطقس ليلا لطيفا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح من 16 لـ 19 درجة، يكون معتدلا جنوبا ودرجة الحرارة الصغرى تتراوح ما بين 23 لـ 27.

    درجات الحرارة حالة الطقس درجات الحرارة غدا طقس اليوم الطقس ليلا درجات الحرارة في مصر