الخميس 2 مايو 2024 11:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    مستشفيات سوهاج الخاصة تستغل أزمة كورونا.. وتصل الليلة إلي 20 ألف جنية

    مستشفيات سوهاج الخاصة
    مستشفيات سوهاج الخاصة

    زيادة أعداد الإصابة بكثافة في المحافظة، فتحت باب اللجوء للمستشفيات الخاصة واستغلال الأزمة الحالية، حيث وصل أسعار غرف العناية في اليوم الواحد إلى أكثر من 13 ألف جنيه، داخل مستشفيات خاصة غير مشهورة، حسب مصدر في هيئة الإسعاف بسوهاج، بينما المستشفيات المشهورة 20 ألف جنيه في اليوم الواحد.

    كما شهدت محافظة سوهاج تصاعدا كبيرا في إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الأيام الماضية حتى اليوم، الأمر الذي تسبب في زيادة أعداد المرضى بالمستشفيات الحكومية، وعدم استيعاب جميع الحالات.
    واضاف المصدر إلى نقل حالات فيروس كورونا بمحافظة سوهاج يوميًا، مؤكدًا أنه يرى الاستغلال أمامه وكل المستشفيات الخاصة بمحافظة سوهاج خصصت المستشفى لدخول حالات فيروس كورونا فقط، مشيرًا إلى أن مستشفى راشد التخصصى خصص 20 ألف جنيه لليوم الواحد وعلى حسب الحالة.
    وأوضح المصدر أن مستشفى مصر الدولى هي أقل أسعارا لحجز حالات فيروس كورونا في سوهاج، بـ10 آلاف في اليوم، وفي مستشفى ابن سيناء اليوم بـ13 ألف جنيه.
    وفي سياق متصل قالت النائبة رقية عبد العزيز محمد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، في بيان أصدرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا وما أدى إليه من عدم وجود أماكن شاغرة بغرف وأسرة العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية، ما أدى إلى اضطرار أهالي المرضى إلى اللجوء إلى المستشفيات الخاصة لإنقاذ أرواح ذويهم.

    وأضافت عضو مجلس النواب أنه تم استغلال الكثير من هذه المستشفيات الأزمات للمغالاة الشديدة في أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من رعاية الأقسام الداخلية إلى العناية المركزة بأجهزة تنفس صناعي، مشيرة إلى أنه بذلك يعد دون الالتزام بالأسعار المقررة من وزارة الصحة والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بهذا الشأن.

    وأشارت إلى أنه مطلوب على وجه السرعة التفتيش العاجل والدورة على هذه المستشفيات والرقابة المستمرة للخدمات المقدمة خاصة الخدمات الملحقة بغرف العناية المركزة التي يتم التلاعب في فواتيرها وزيادة الأعباء المالية على أهالي المرضى المضطرين لتحمل هذه الأعباء، حفاظًا على أرواح ذويهم وكثرة شكاوى المواطنين من هذا الموضوع بمحافظة سوهاج.

    وأشارت إلى أنها تقدمت ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب بخصوص استغلال المستشفيات الخاصة أزمة فيروس كورونا في سوهاج.

    مستشفيات سوهاج كورونا سوهاج كورونا مستشفيات خاصة مستشفيات العزل فيروس كورونا