الجمعة 29 مارس 2024 02:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    الدكتورة هبة الله عوض تكشف كيفية التغلب على العطش خلال فترة الصيام

    مصر وناسها

    كشفت الدكتورة هبة الله عوض، مدرس التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية، عن كيفية التغلب على الجوع والعطش فى الصيام، قائلة: إنه بدلا من شرب المشروبات الرمضانية خلال الإفطار فيجب شرب المياه أولا، حيث إنه لا يوجد بديل لها على الجسم وحتى تحمي من الجفاف.

    أذان المغرب في رمضان

    وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"،اليوم الأربعاء، أنه يجب شرب كوبين من المياه مع أذان المغرب، ثم شرب أى عصائر بعدها، موضحة أنه يفضل كسر الصوم على التمر ثم شرب المياة

    وتابعت عوض،أنه يفضل الانتظار بعد شرب المياه بعد فترة وصلاة المغرب ثم تناول الطعام، لافتة إلى أن وزن الخضراوات والفاكهة جميعه مياه تقريبا، حيث من الضرورى جدا تناول صحن من السلطة، بالإضافة إلى الحساء.

    المعهد القومي للتغذية

    وأكدت مدرس التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية، انه يفضل فى فترة الإفطار شرب كوب من المياه كل نصف ساعة نتيجة درجات الحرارة، وتناول الفواكه مثل البطيخ والكانتلوب والشمام بدلا من تناول الحلويات.

    أطعمة السحور

    اقرأ أيضاً

    وأشارت الدكتورة هبة الله عوض، إلى أن الأطعمة التى تحتوى على سكر عالى تزيد من الشعور بالعطش، مضيفة إلى تناول الخضروات فى السحور، مثل الخيار، بالإضافة إلى الزبادى أو الفول وتجنب الموالح والمقليات.

    المشروبات الرمضانية نصائح التغلب على العطش كيف تتجنب الشعور بالعطش