الأربعاء 15 مايو 2024 12:43 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    ظهور برق ورعد في الإسكندرية أمس هل هي من علامات ليلة القدر؟.. أزهري يجيب

    برق ورعد في الاسكندرية
    برق ورعد في الاسكندرية

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات توثق لحظات ظهور الرعد والبرق في الإسكندرية، ما اعتبره البعض إثبات ودليل واضح على أنّها كانت ليلة القدر حيث الإسكندرية شهدت موجة رعدية شديدة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

    من جانبه، قال الشيخ سعيد نعمان أحد علماء الأزهر الشريف، إنّ علامات ليلة القدر التي أخبرنا بها رسول الله صلي الله عليه وسلم كثيرة، ومنها ظهور الشمس دون شعاع، وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، وأن يكون جوها معتدل ليس ببارد ولا حار.

    وأوضح عالم الأزهر، أنّه من الممكن أن تكون ليلة القدر أمس، وذلك لما روي عَنْ أَنَسٍ – رضي الله عنه – قَالَ: أَخْبَرَنِي عُبَادَةُ بْنُ الصَّامِتِ – رضي الله عنه -: «أَنَّ النَّبِيَّ خَرَجَ لِيُخْبِرَنَا بِلَيْلَةِ القَدْرِ، فَتَلاحَى رَجُلانِ مِنَ المُسْلِمِينَ، فَقَالَ: «إِنِّي خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ القَدْرِ، فَتَلاحَى فُلانٌ وَفُلانٌ، فَرُفِعَتْ، وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمْ، فَالتَمِسُوهَا فِي التِّسْعِ وَالسَّبْعِ وَالخَمْسِ».

    النعمان: يجب علي المسلمين أن يتقربوا إلى الله في العشر الأواخر كاملة

    وتابع أنّه يجب على المسلمين أن يتقربوا إلى الله في العشر الأواخر من شهر رمضان بالكامل، حتى وإن تأكدوا من علامات ليلة القدر، فالرسول صلى الله عليه وسلم أكد أنّ الملائكة تلك الليلة أكثر في الأرض من عدد الحصى.

    وعن فضل ليلة القدر، قال النعمان، إنّ من يتعبد في تلك الليلة يٌغفر له ما تقدم من ذنبه، مستشهدا بـ عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: «مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه».

    برق ورعد في الاسكندرية الاسكندرية رعد برق ليلة القدر 2021 علامات ليلة القدر ليلة القدر أمس