السبت 4 مايو 2024 06:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    الموعد والقنوات الناقلة والمعلقين وتشكيل الأهلي لمباراة صن داونز

    مصر وناسها

    يلتقي النادي الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم على ملعب ستاد "وي السلام".
    وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويتم نقلها عبر أثير قنوات "بي إن سبورت" وتحديداً beIN Sports 4HD، حيث ينطلق الاستوديو التحليلي الذي ضم نجوم الوطن العربي قبل المباراة ويستمر حتى بعد المباراة والمؤتمر الصحفي.
    ويعلق على المباراة المعلق المصري علي محمد علي، ويتواجد ضمن النخبة التحليلية الكابتن وائل جمعة لاعب النادي الأهلي السابق والمتعاقد رسمياً مع شبكة "بي إن سبورتس" لتحليل المباريات الخاصة بالأهلي والأخرى العالمية.
    ويعتمد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على عدد من اللاعبين الذين يتألقون في المباريات الكبيرة وعلى رأسهم أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي "قفشة" لما لهم من باع كبير في التواجد بمباريات إفريقيا للنسخ الماضية، وتحديداً عمرو السولية الذي يمثل رمانة الميزان الكبيرة في وسط الميدان.
    ويتطلع النادي الأهلي إلى الحصول على النجمة الإفريقية العاشرة، بعد الفوز على الزمالك في نهائي دراماتيكي الموسم المنصرم، بهدف "القاضية" لمحمد مجدي "قفشة" الذي يواصل عروضه المميزة ومستواه الثابت في صفوف النادي الأهلي بكل جد واجتهاد.
    ومن المقرر أن يعتمد موسيماني على محمد شريف في الهجوم، بعدما كان يتطلع إلى مجاورة صلاح محسن له، ولكن نزلة البرد الشديدة التي لحقت باللاعب وارتفاع درجة الحرارة، سوف تجعل المدير الفني يعدّل من التشكيل وطريقة اللعب ويعتمد على أكبر عدد من اللاعبين في خط الوسط.
    واستقر موسيماني على أن يكون بدر بانون مجاوراً لرامي ربيعة في الخط الخلفي، بالإضافة إلى أن يكون محمد هاني ظهير أيمن، وأن يكون الاعتماد على أيمن أشرف في الناحية اليسرى للفريق بدلاً من محمود وحيد، وذلك للاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يحملها أشرف في المشاركات الإفريقية.

    ومن المتوقع أن يكون تشكيل النادي الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي على النحو التالي:
    حراسة المرمى: محمد الشناوي

    خط الدفاع: محمد هاني - بدر بانون - رامي ربيعة - أيمن أشرف

    خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - محمد مجدي "قفشة" – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر

    خط الهجوم: محمد شريف.

    7bebb5cdcd3819184264ca0df150a49c.jpg
    الموعد القنوات الناقلة المعلقين تشكيل الأهلي مباراة صن داونز