الأربعاء 1 مايو 2024 12:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

    فلسطين
    فلسطين

    ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي إلى 230 شهيدا؛ إثر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمساجد والكنائس والمراكز الصحية.

    الإعتداء على غزة

    وزارة الصحة الفلسطينية

    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الخميس، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، إضافة إلى 1710 إصابات بجروح مختلفة.

    الإعتداء على غزة

    الاحتلال الإسرائيلي

    اقرأ أيضاً

    وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءه على مدن ومخيمات قطاع غزة، مستهدفا المنازل والشقق السكنية والطرق الرئيسية والمنشآت والمصانع في قطاع غزة.

    الإعتداء على غزة

    مبادرة السيسي إعمار غزة

    مبادرة الرئيس السيسي، بإعادة إعمار غزة وقفة عملية مع الشعب الفلسطيني في محنته، ولتخفيف وطأة العدوان وإعادة بناء المنازل والمؤسسات والهيئات التي دمرها القصف طيلة الفترة الماضية.

    الاحتلال الإسرائيلي

    استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة

    ومنعت شرطة الاحتلال، الليلة، الطواقم الطبية من تقديم العلاج للمواطنين المصابين قرب باب العامود وفي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

    الهلال الأحمر

    وقال الهلال الاحمر في بيان له، إن "شرطه الاحتلال تمنع سيارات اسعاف الهلال من الوصول الى الاصابات في منطقه باب العامود بعد وجود بلاغ عن اصابات في المكان".

    كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، وبشكل عنيف المواطنين المتواجدين في محيط الشيخ جراح، وقامت بالاعتداء على فتيات تواجدن في خيمة اعتصم بالحي، واعتقلت 5 مواطنين.

    وقامت شرطة الاحتلال باستخدام الخيالة بالاعتداء بالضرب المبرح على المواطنين في حي الشيخ جراح خصوصا النساء والشيوخ وبدفع المواطنين والاعتداء عليهم واعتقلت عددا من المواطنين بشكل وحشي دون حدوث أي مواجهات قبل ذلك.

    وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اعتدت بوحشية على جميع المتواجدين هناك ويجري إفراغ الحي كليا بوحشية، ولم تبق شرطة الاحتلال أي مواطن في حي الشيخ جراح في هذه الاثناء.

    قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 53 مواطنا اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال، الليلة، في محيط باب العامود وباب الساهرة وحي الشيخ جراح وباب الاسباط وحطة بالقدس المحتلة.

    وأفاد الهلال في بيان صحفي، بأنه تم نقل 6 اصابات للمستشفى، وكانت معظمها بالرصاص المطاطي، لافتا إلى أن الاحتلال لم يسمح لسيارات الاسعاف من الدخول لمحيط باب العامود، رغم وجود عشرات الاصابات.

    فلسطين حي الشيخ جراح غزة المسجد الاقصي