الجمعة 10 مايو 2024 04:59 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بدء إعادة فتح الشواطئ والمتنزهات من اليوم بـ «إجراءات إحترازية»

    رئيس الوزراء
    رئيس الوزراء

    بعدما ناقشت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، ومشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، تطورات مواجهة الأزمة، والتي انتهت إلى مد الإجراءات الاحترازية المُقررة في الفترة السابقة اعتباراً من غداً، مع فتح الشواطئ والمتنزهات.

    فتح الشواطئ بإجراءات احترازية

    ونصت المادة السادسة من قرار رئيس الوزراء بشأن «الإجراءات»، على «يُسمح بفتح جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية المُقررة».

    وأضاف مصدر، أن قرار فتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة غير مُحدد بموعد لغلقها، وأن استمرار فتحها مرهون بـ«تطبيق الإجراءات الاحترازية»، موضحةً أن «الفتح» سيكون «لحين صدور إشعار أخر».

    وتابع: «هذا القرار سيخضع للمتابعة لتقدير الموقف، وسيكون عرضة للتعديل حال وجود مخالفة لتلك الإجراءات».

    اقرأ أيضاً

    وجدير بالذكر أن الإجراءات التي قررت الحكومة مدها هي الغلق في التاسعة مساءاً للمطاعم والمقاهي والكافيتريات والمولات، وعملها ديلفيري عقب ذلك، وحظر إقامة الاحتفالات والفاعليات الفنية والثقافية التي تتطلب تجمعات كبيرة من المواطنين، وغلق النوادي ومراكز الشباب وصالات الجيم والسينمات والمسارح من التاسعة مساءً، وإقامة الأفراح وما يماثلها في الأماكن المكشوفة بحد أقصى 9 مساءً.

    وتضمنت قرار رئيس الوزراء، اقتصار العمل بعد التاسعة مساء بجميع المطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية اتي تقدم المأكولات والمشروبات بعد التاسعة مساءًا على التيك أواي دون الجلوس، وخدمات التوصيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المُقررة.

    كما أعلنت الحكومة، استمرار حظر إقامة الاحتفالات والفاعليات الفنية أو الثقافية التي تتطلب تواجد تجمعات كبيرة للمواطنين والحفلات الفنية والاحتفالات الشعبية والمهرجانات والموالد، بداية من غداً السبت وحتى نهاية شهر مايو الجاري في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

    وأوضحت الحكومة أن أسواق الجملة المرخصة لا يسري عليها قرار الغلق في التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً، على أن يقتصر العمل بها من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً على استلام وتسليم البضائع، دون التعامل مع الجمهور.

    رئيس الوزراء الحكومة قرارات اليوم قرارات مجلس الوزراء اليوم فتح الشواطئ حظر الحظر