الإثنين 29 أبريل 2024 01:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    تعرف علي رد مصطفي شعبان حول الكلام المتداول عن ”ملوك الجدعنة”

    مصطفي شعبان و عمرو سعد
    مصطفي شعبان و عمرو سعد

    قال النجم مصطفى شعبان، إن المنتج صادق الصباح هو من عرض عليه فكرة مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي قدّمه مع الفنان عمرو سعد في شهر رمضان 2021.

    أضاف شعبان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" عبر فضائية "mbc مصر": "الصباح قالي عايزين نعمل حاجة عن الصحاب، قولتله يعني زي (سلام يا صاحبي)؟ قالي مش الفيلم بس المضمون بتاعه وفكرة الصحوبية".

    تابع: "قالي وعمرو سعد يشاركك البطولة، قولتله ممتاز جدا بس هو موافق؟ قالي هو موافق جدا، قولتله مبروك لكن مش هنعمل الفيلم، قالي لأ مش هنعمل الفيلم إحنا هناخد روح الصحوبية، وقصة الفيلم أصلا مأخوذة عن فيلم أجنبي ورواية".

    استكمل: "الكلام عن الصحاب حالة مفتقدة في الدراما والسينما بقالها فترة، ويكون في تعاون بينهم وإخلاص، وكنا حابين نطلع شكل الحارة المصرية والشعب بجد، ونطلع ولاد البلد اللي بجد".

    الفنان يوسف شعبان

    قال الفنان مصطفى شعبان ايضا إنه وأسرة مسلسل «ملوك الجدعنة» كانوا محظوظين بالتصوير مع الممثل يوسف شعبان في أيامه الأخيرة قبل رحيله.

    وأكد في تصريحات لبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب: «رزقنا كان بوجود الفنان يوسف شعبان صور معانا 12 يوم فقط، وكان محقق توازن كبير، شعرنا معه بالتاريخ والثقافة والقدوة الله يرحمه ويسامحه ويغفرله يارب، وتحدثنا معه كثيرًا وحصلنا منه على بعض الحكايات الجميلة لزمن جميل، وكان متواجد معنا في نفس الفندق انا وعمرو سعد الله يرحمه».

    وتابع: «مشهد وفاة حبيبة، الفتاة الصغيرة في المسلسل كان صعب جدًا وطلبت من المخرج احمد خالد موسى ان أغيره خاصة وانني صورت مشهد مشابه له في مسلسل أيوب، لكني قدمته باحساس مختلف والفضل في ذلك يعود لاحمد خالد، وكذلك مشاهد الأكشن كان يقدمها ويصورها باحترافية شديدة، السهل الممتنع».

    المسلسل شارك في بطولته مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، دلال عبدالعزيز، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، ملوك الجدعنة من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، انتاج صادق الصباح.

    عمرو اديب عمرو سعد مصطفي شعبان احمد خالد موسي الفن اخبار الفن ملوك الجدعنة يوسف شعبان mbc مصر برنامج حكاية