الأربعاء 15 مايو 2024 08:26 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وفاة الأنبا سلوانس: أول أسقف بـالكنيسة متأثراً بكورونا في الأقصر

    وفاة الأنبا سلوانس
    وفاة الأنبا سلوانس

    توفي صباح اليوم، الأنبا سلوانس، أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس الشايب شرق محافظة الأقصر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أيام من وفاة أمين الدير الراهب القمص صرابامون الشايب، والراهب القس فيلوباتير الشايب.

    ويعد الأنبا سلوانس أول أسقف في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يتوفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا الذي أصاب خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من المطارنة، وأودى بحياة العشرات من الكهنة والرهبان فضلا عن عدد كبير من الأقباط، رغم الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الوباء الذي تسبب في غلق بعض الكنائس وتعليق صلوات القداسات بـ4 محافظات حتى الآن.

    ويعد دير الشايب هو ثاني دير قبطي في الأقصر يتفشي فيه وباء كورونا، بعد أن ضرب دير مارجرجس بجبل الرزيقات غربي الأقصر الذي توفي خلال أسبوعين فيه 3 رهبان متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

    وفي وقت سابق قال مصدر بمديرية الصحة في محافظة الأقصر: "أن الأسبوعين الأخيرين كانا الأسبوعين الأكثر شراسة والأكثر زيادة في أعداد المصابين حتى أنه لم يكن هناك سريراً خاوياً في غرف العناية الفائقة ولكن بدأت الأعداد تتراجع تدريجياً الآن".

    يتابع المصدر - الذي فضل عدم نشر اسمه - أن مستشفيات الأقصر تواصل إعلان حالة الطوارئ إلى جانب تنفيذ تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بمنع الإجازات للطواقم الطبية تحسباُ لأي طارئ في هذا الخصوص.

    وفاة الأنبا سلوانس الأنبا سلوانس كنيسة دير الشايب كورونا الأقصر وزارة الصحة أول أسقف الكنيسة كورونا الكنيسة