الخميس 9 مايو 2024 06:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    «الحذر مطلوب» الصحة العالمية توجهة رسالة مهمة إلي المصريين

    الصحة العالمية
    الصحة العالمية

    كارثة مستمره في مصر قالت الدكتورة مها طلعت، مستشارة بمنظمة الصحة العالمية، أن الوضع الوبائي مازال يشهد ارتفاعا بسيطا في الحالات وهو ما يستلزم أخذ الاحتياطات ومادامت الحالات في زيادة فالحذر مطلوب.

    علي مسؤليتي



    ناشدت مستشارة بمنظمة الصحة العالمية، في مداخلة عبر تطبيق سكايب ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، الشعب المصري بالإقبال على اللقاحات مؤكدة أن اللقاحات المتواجدة في مصر آمنة وفعالة وتم توفير كميات جيدة وكل اللقاحات تتعامل مع السلالات المتحورة ويجب زيادة حملات التوعية لمواجهة الشائعات حول اللقاح.

    الصحة العالمية


    وأكدت الدكتورة مها طلعت، أنه تمت إجازة 5 لقاحات من جانب الصحة العالمية ويوجد لقاحات أخرى فعالة ولكنها لم تحصل على الإجازة من المنظمة.

    وأشارت طلعت، إلى أن نسب الفاعلية متقاربة بصورة كبيرة بين أنواع اللقاحات مشددة على أن التعدد يأتي لاستيعاب كل الشعوب.

    وقال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إنه سيتم تطعيم 100 ألف من المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بدءا من الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى تطعيم كافة العاملين بالجامعات المصرية.

    وأضاف المصدر ان قبل بداية شهر يونيو سيتم الانتهاء من تلقيح 100% من المدرسين.

    وأفاد المصدر أن الهدف من تلك الإجراءات رجوع الطلاب الى المدارس و الجامعات فى سبتمبر المقبل.

    وأشار إلى انه جار إعداد حصر بعدد المعلمين والإداريين المسكنين علي المرحلة الثانوية، الفني والعام، والمستهدفين لتوزيع اللقاح كمرحلة أولى.

    الوضع في مصر

    الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 187691 وخروجهم من المستشفيات

    الصحة: تسجيل 1140 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 49 حالة وفاة

    وزارة الصحة والسكان

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 987 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 187691 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1140 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

    وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

    وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 256124 من ضمنهم 187691 حالة تم شفاؤها، و 14807 حالة وفاة.

    الصحة العالمية الوضع في مصر فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية الدكتورة مها طلعت علي مسؤليتي