الأربعاء 1 مايو 2024 03:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    تغطية خاصة لـ”إكسترا نيوز” من داخل غزة و يعلقون صور السيسي

    الرئيس السيسي
    الرئيس السيسي

    عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا من داخل قطاع غزة، استعرض معاناة الفلسطينيين بعد التصعيد الإسرائيلى الأخير فى قطاع غزة، بجانب حجم الدمار الذى خلفه التصعيد الإسرائيلى الأخير، واستمعت إلى شهادات الأهالى فى غزة عن حجم معاناتهم ورسالتهم لمصر بعد تضامنها منع القضية الفلسطينية.

    واستمعت أية الغرياني مراسلة القناة لروايات الأطفال فى غزة عما حدث من دمار بسبب التصعيد الإسرائيلى، بجانب كيفية حياتهم بعد الدمار الذى تسبب فيه العدوان.

    فيما قال أحد المتضررين من التصعيد الإسرائيلى فى غزة: نحن ومصر شعب واحد وأتوجه بالشكر إلى الرئيس السيسى لدعمه القضية الفلسطينية.

    وقال أحد المتضررين الفلسطينيين فى قطاع غزة، من عائلة الكولك، إن المساعدات المصرية للشعب الفلسطينيى لافتة جميلة، فالشعب المصرى والفلسطنيى واحد، والشعب المصرى هو شعب صديق وأخ.

    وتابع أحد المتضررين من التصعيد الإسرائيلى فى غزة: "نحن ومصر شعب واحد.. ومصر أم الدنيا"، وقالت أحد المتضررات فى القطاع: "طول عمر مصر وهى واقفة مع فلسطين من 48 وحتى الآن.. ومصر وفلسطين دولة واحدة.. ومصر دائما تقف بجانب فلسطين".

    وأضاف أحد المتضررين الفلسطينيين فى قطاع غزة: "نحن أخوة وأصدقاء وبيننا نسب وقرابة ونحن شعب واحد، ونتوقع أن تصل المساعدات ويجرى إعادة الإعمار".

    وأوضح أحد المضررين الفلسطينيين فى قطاع غزة: أن الدمار الذى أحدثته إسرائيل بغزة ليس بسيطا خاصة فى الشوارع والمحال التجارى، وعملى تضرر، ولم يعد لى محل أو منزل، وأنا الآن لا أعمل. فيما أعرب الشباب الفلسطينيون فى قطاع غزة عن ترحيبهم بالتضامن المصرى مع القضية الفلسطينية، مؤكدين أن الدولة المصرية قدمت العديد من المساعدات سواء حملات مساعدات إغاثية أو غذائية وإعفاء الطلاب الفلسطينيين من المصروفات الدراسية.

    وأكد أهالى غزة، أن مصر دائما تقف بجانب الشعب الفلسطيني. وقال أحد الشباب الفلسطينى، أن وقف إطلاق النار ووقف التصعيد الإسرائيلى فى غزة يعود الفضل فيه للدولة المصرية، موضحا أن الرئيس السيسى لم ينم وكان يتابع عن كثب تطورات ما يحدث فى غزة، ونقدر الجهود المصرية لوقف إطلاق النار فى غزة.

    السيسي غزة مساعدت غزة الهجمات علي فلسطين حي الشيخ جراح اكستر نيوز