الجمعة 17 مايو 2024 01:57 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الصين تغير قانون الإنجاب وتسمح بإنجاب 3 أطفال

    قرار تاريخي .. الصين تسمح بإنجاب 3 أبناء «الأمهات نحن لانتحمل حتي طفل واحد»

    قانون الانجاب بالصين
    قانون الانجاب بالصين

    أفادت وكالة الصين الجديدة الرسمية للأنباء، الإثنين، بأن الصين ستلغي الحد الأقصى للإنجاب المحدد بطفلين لكل زوجين وستسمح للعائلات بثلاثة أطفال.

    الصين

    ويأتي هذا القرار بعد بضعة أسابيع من نشر نتائج التعداد العشري الأخير، والتي كشفت عن تراجع حاد لمعدل الولادات في البلد الأكثر تعدادًا بالسكان في العالم.

    هكذا استقبل الصينيون خبر السماح بإنجاب 3 أطفال

    ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني وافق على هذا التغيير في اجتماع برئاسة الرئيس شي جين بينغ.
    وقالت شينخوا في تقرير عن اجتماع المكتب السياسي «لزيادة تحسين سياسة الإنجاب، ستطبق (الصين) سياسة تتيح للزوجين إنجاب ثلاثة أطفال».

    تحسين التركيبة السكانية في الصين

    وأضافت أن هذا التغيير السياسي ستصاحبه «إجراءات داعمة تساعد على تحسين التركيبة السكانية لبلدنا، تنفيذا لاستراتيجية البلاد المتمثلة في التعامل بنشاط مع شيخوخة السكان...»، ولم تحدد إجراءات الدعم.

    وقوبل الإعلان عن تغيير سياسة الإنجاب برد فعل فاتر على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية حيث قال كثير من الناس إنهم لا يتحملون حتى إنجاب طفل أو طفلين.

    التعدد السكاني الصيني

    وفي وقت سابق من الشهر الجاري أظهر التعداد السكاني الذي تجريه الصين مرة كل عقد أن عدد السكان زاد خلال العقد الماضي بأدنى معدل له منذ الخمسينيات ليبلغ عدد سكان الصين 1.41 مليار نسمة. وبلغ معدل الخصوبة 1.3 طفل فقط لكل امرأة في 2020 وحده، على قدم المساواة مع مجتمعات أخرى تعاني من الشيخوخة مثل اليابان وإيطاليا.

    الصين قانون الانجاب الصيني قرار تاريخي التعدد السكاني عدد السكان في الصين سياسة الانجاب