الثلاثاء 21 مايو 2024 05:39 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    الخوخ ودوره الفعال في عملية التخسيس

    مصر وناسها

    يعتبر الخوخ من أهم أنواع الفواكة اللذيذة التي يعشقها الكثيرون فهي متوسطة الحجة ورطوبته تجعله القامة المميزة لدي عدد كبير من الأشخاص.

    يعد الخوخ من الفواكه المفيدة لجسم الإنسان وذلك لأنه يوجد به العديد من العناصر الغذائية الفعالة لجسم الإنسان وخصوصا في عملية التخسيس.

    تحتوي ثمرة الخوخ على عدد كبير من البروتينات والسكريات الطبيعية والفيتامينات والحديد والنياسين وغيرها التي تساعد على تنظيم عمل الجسم كله.

    جدير بالذكر أن الخوخ من الفواكة ذات السعرات الحرارية القليلة لذا فهو يعمل على الشعور بالشبع وعدم الجوع ويستخدمه البعض كوسيلة فعالة من أجل التخسيس وانقاص الوزن وحرق الدهون ومن اهم فوائده ما يلي :-

    من اجل استخدام الخوخ في إنقاص الوزن لا بد من وضعه ضمن النظام الغدائي التي يتبعه الإنسان ويتم تطبيق ذلك من خلال ما يلي :-
    ١- تناول ثلاث حبات منه كل يوم على الريق بشكل منتظم مع شرب كوب ماء وبعد ذلك نأكل وجبة الإفطار الصحية متضمنة كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى السعرات الحرارية وذلك بعمل على سد الشهية وعدم الاحساس أو الشعور بالجوع وبالتالي يسهم ذلك في إنقاص الوزن.

    ٢-قبل وجبة الغذاء يتم تناول ثلاث حبات منه مع كوب من الماء بشكل منظم وبصورة مستمرة وبعد ذلك يتم تناول نصف وجبة الغذاء الطبيعة ثم الأنظار لمدة ٢٠ دقيقة ثم التقرير هل يتم تكميل وجبة الغذاء ام لا لأن ذلك يساعد على إرسال إشارات السبع إلى المدة وتؤثر فيها بشكل كبير وسريع.
    ٣- قبل وجبة العشاء يتم تناول ثلاث حبات منه بشكل منظم ويتم الانتظار لمدة ٣٠ دقيقة ويحدث كما حدث في وجبة الغذاء.

    884677d317051b9d59d672c7f816718d.jpg
    الخوخ دوره الفعال عملية التخسيس