الأحد 5 مايو 2024 01:32 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    فيروس جديد حرب الهرم الأسود بأثيوبيا ..تفاصيل

    إثيوبيا
    إثيوبيا

    قالت السلطات الإثيوبية تمكنها من التصدي لمحاولات هجوم إلكتروني، متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة، استهدف 37 ألف جهاز كمبيوتر.

    شبكة المعلومات الإثيوبية

    وقالت وكالة شبكة أمن المعلومات الإثيوبية إنها رصدت محاولات هجوم إلكتروني لنحو 37 ألف جهاز كمبيوتر في إثيوبيا، فيما يتعلق بملء المرحلة الثانية لسد النهضة.

    وذكرت الوكالة، في بيان مقتضب، أن مجموعة هاكر تسمى «مجموعة الحصان السيبراني»، كانت تحاول تنفيذ هجوم إلكتروني على مواقع الويب المختلفة لنحو 37 ألف جهاز كمبيوتر في إثيوبيا، من خلال إطلاق فيروس كمبيوتر جديد يعرف بحرب الهرم الأسود.

    أديس أبابا

    كانت إثيوبيا قد زعمت مسبقًا تعرضها لهجمات سيبرانية في الأعوام السابقة بهدف تعطيل الأنشطة الاقتصادية والسياسية في أديس أبابا، دون أن تقدم دليلا على تلك الادعاءات.

    ويتعامل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بـ«عنترية» في ملف سد النهضة، ويضرب بالحلول السلمية عرض الحائط، إذ أفسد جميع المفاوضات المطروحة بين إثيوبيا ومصر والسودان.

    «عنترية» آبي أحمد، بمثابة اختراع عدو خارجي لإثيوبيا، متمثّل في مصر والسودان، لتمرير عملية تأجيل الانتخابات البرلمانية، خاصةً بعد استطلاعات الرأي التي أفادت بتراجع شعبية حزب رئيس الوزراء.

    إثيوبيا

    كما يُلهي شعبه ويبعد أنظاره عن المشاكل الداخلية، إذ تعاني إثيوبيا من الاقتتال الداخلي والحرب الأهلية وزيادة حجم وتأثير الجماعات الانفصالية.

    ومؤخرًا، سجلت معدلات التضخم في إثيوبيا ارتفاعات كبيرة، الأمر الذي أثار قلق خبراء الاقتصاد وأدى لحالة عدم ارتياح بشأن حالة الاقتصاد الوطني.

    أسعار الوقود

    إنه في الأسابيع الأخيرة ارتفعت أسعار الوقود من حوالي 22 برا للتر الواحد إلى حوالي 26 برا، كما تضاعفت أسعار النقل بين الأقاليم بشكل غير متناسب، فعلى سبيل المثال ارتفعت تعريفة النقل من «رياكوبو» في منطقة أمهرة إلى أديس أبابا من حوالي 300 بر إلى حوالي 600 بر، علاوة على ارتفاع سعر رغيف الخبز بنسبة 50 بالمائة وغير ذلك من السلع التي تضاعفت أسعارها بصورة غير مبررة.

    اثيوبيا سد النهضة حرب الهرم الاسود الهرم الاسود اديس اباب مصر والسودان