الخميس 16 مايو 2024 05:46 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الصحة : 5 فئات ممنوعة من لقاح كورونا.. تفاصيل

    وزارة الصحة
    وزارة الصحة

    كشف الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن هناك 5 فئات ممنوعة من التطعيم بلقاح كورونا؛ وهم الأطفال تحت سن 18 عاما، والحوامل، والسيدات المرضعات لأطفال أقل من 6 أشهر، ومن يعاني أعراض تنفسية وأعراض كورونا، ومن تعافي من الفيروس ولم يمر عليه 3 أشهر من التعافي.

    تخفيف الإجراءات

    وكشف "عبدالفتاح" في تصريح خاص لـ"مصر وناسها" أن التخوف من اللقاح يجب أن يتلاشى، وقد سلمت الدولة التي لقحت شعبها، مضيفا أن إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا بدأت تخفيف الإجراءات بعد تطعيم معظم شعوبها.

    بصمة الفيروس

    وأضاف أن اللقاحات جميعها لا يمكن أن تنقل عدوى فيروسية وما يحدث فى إنتاج أى لقاح يعتمد على تقنيات مختلفة سواء من خلال فيروس ميت، أو وضعه فى فاكتور، أو استخدام بصمة الفيروس وهو ليس أول لقاحات تنفذ بهذه التقنية، موضحا أن أي لقاح له أعراض جانبية لا تتعدى "وجع وإحمرار في مكان الحقن وحرارة خفيفة وتكسير بالجسم لمدة 24 ساعة".

    أعراض تنفسية

    وأوضح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن من لديه أعراض تنفسية لا يجب أن يأخذ اللقاح، مضيفا أن اللقاح لا يسبب المرض وهو طوق النجاة للشعوب من الفيروس، مشيرا إلى أن اللقاح لا يمكن أن يصيب بكورونا، ملمحا: هل أحد سأل يوماً هل لقاح شلل الأطفال إنجليزي ولا صيني ولا هندى؟.. اللقاحات هي اللقاحات ولا يمكن أن تسبب العدوى أبداً.

    وزارة الصحة اعراض كورونا فيروس كورونا الطب الوقائي