الخميس 9 مايو 2024 01:08 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    وزير التعليم يكشف طرق عقد امتحانات الثانوية العامة: «إلكتروني وبابل شيت»

    مصر وناسها

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ينصح طلاب الثانوية العامة باللجوء إلى 4 منصات لخدمة نوعية الأسئلة في التقييم الجديد، قائلاً: ما توفره هذه النوعية من المصادر يصب في مصلحة الطلاب خلال الامتحان أبرزها القنوات التعليمية ومنصة التعلم على بنك المعرفة.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن كل ذلك جاهز ومخصص لمساعدة الطلاب، وعلى الطالب المذاكرة من المكان الذى يجعله يفهم الدرس، لافتا إلى أن كل هذه المعلومات متاحة بجميع اللغات، سواء للأدبى أو العلمى علوم أو العلمى رياضة.

    وقال الوزير:"نهدف لمساعدة الطلاب حتى يستطيعوا الفهم، ولو الطالب فهم بالفعل لن يكون لديه أى مشكلة، وتم التعاون مع كل المؤسسات التي تنتج الكتب الخارجية، المعاصر، الأضواء، وغيرها، بالتعاون مع المركز القومي للمناهج".

    وتابع الوزير، على الطلاب ضرورة اللجوء إلى منصة إدارة التعليم على بنك المعرفة، مؤكدًا أنها متاحة لكل طالب بحوزته تابلت أم لا، وعليها كل المصادر التعليمية المتاحة، ونماذج استرشادية، ومن مصادر كبيرة جدا.

    كما أكد وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقف على كل التفاصيل، مشيرا إلى أنه تم إتاحة أداء الامتحان إلكترونيا ونسخة على البابل شيت لإزالة أي مشكلات تتعلق بانقطاع الكهرباء أو مشكلات السيستم، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع على الطالب كراسة أسئلة وحراسة بابل شيت ويستخدم الكابل فى المدرسة بالنسبة للإمتحان الإلكتروني، موضحا أنه للطالب حرية الاختيار بين أن يؤدى الامتحان إلكترونيا أو ورقيا، مشيرا إلى أن وقت الامتحان كافى وسيكون هناك امتحان إضافي وبالتالي سيكون لدى الوزارة نسختين من اجابات الطالب إلكترونية وورقية.

    وزير التربية والتعليم طارق شوقي امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة مؤتمر الثانوية العامة