الخميس 9 مايو 2024 01:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    وزيرة الثقافة توجه بإستيعاب جميع الناشرين المتقدمين للمشاركة في معرض الكتاب

    مصر وناسها

    وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بإستيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للإشتراك في الدورة 52 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب في الموعد الذي أعلنته اللجنة، رغم الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها، ومن المقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

    ويأتي ذلك حرصا من وزيرة الثقافة على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات على الناشرين، وتعزيزًا لثقافة القراءة والاطلاع.

    اقرأ أيضاً

    وكانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قد اجتمعت بناء على توجيهات من الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، فى الأول من يونيه لوضع الخطوط الرئيسية لإقامة المعرض، في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

    كما اجتمعت اللجنة الثقافية، أمس، حيث أقرت شعارا جديدا للدورة الـ 52 وهو "في القراءة حياة"، وناقشت طبيعة المحاور التي سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.

    وبناء على تلك التوجيهات بدأت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، التنسيق بين هيئة الكتاب ومركز مصر للمعارض والمؤتمرات الشريك الاستراتيجي لإجراء التجهيزات الخاصة بالدورة الــ 52 للمعرض.

    معرض الكتاب وزارة الثقافة إيناس عبدالدايم معرض القاهرة الدولي للكتاب مركز مصر للمعارض والمؤتمرات معرض الكتاب الدورة 52