الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    حالة الطقس..إنخفاض مفاجىء في درجات الحرارة و رياح شديدة

    الطقس اليوم
    الطقس اليوم

    تصدر هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم تحذيرًا على حالة الطاقس و تعلن فيه وجود نشاط للرياح على كافة أنحاء مصر اليوم، وتتراوح درجات الحرارة العظمي بين المدن المصرية بين 39 درجة في الصعيد و27 درجة في دمياط ومطروح.

    تنخفض درجة حرارة اليوم في القاهرة والإسكندرية عن أمس، ويصل الإنخفاض إلى 5 درجات في الوادي الجديد وابو سمبل، ويظل الطقس نهارًا شديد الحرارة في الصعيد بينما يكون مائل للحرارة في القاهرة.

    حالة الطقس اليوم في مصر والظواهر الجوية المتوقعة

    تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة خلال النهار على جنوب الصعيد في حين يكون حار فقط على الصعيد وجنوب سيناء، ويكون خلال الليل معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وبينما يكون لطيف على شمال الصعيد.

    وتوقعت الأرصاد الجوية أمس في تقرير حالة الطقس أن تكون درجة الحرارة العظمي في أسوان 38 درجة، وكانت هي الأعلي في مصر اليوم حسب التقرير، إلا أنها عاود تعديلها صباح اليوم لتعلن أن درجة الحرارة في أسوان تصل إلى 39 درجة وهي أعلي درجة حرارة في مصر اليوم.

    ويتوقع أن تكون حالة الطقس اليوم الثلاثاء مائلة للحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحري، وتنخفض درجة الحرارة في الإسكندرية عن أمس للعظمي بمقدار درجة واحدة، كما تنخفض درجة الحرارة في القاهرة بمدرار درجتين عن يوم الإثنين، ويتحول الطقس ليلاً ليكون لطيف في القاهرة والوجه البحري، ويظل الطقس السواحل الشمالية اليوم معتدل نهاراً ولطيف ليلاً.

    وتتوقع الأرصاد نشاط الرياح على كافة الأنحاء وعلى البحر الاحمر بما يؤدي لاضطراب الملاحة في البحر الأحمر، وتنشط الرياح على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والسواحل الغربية وجنوب سيناء، وتكون الرياح على مصر اليوم شمالية غربية سرعتها بين 16 إلى 18 عقدة.

    تضطرب الملاحة في البحر الأحمر خلال طقس اليوم بسبب نشاط الرياح اليوم، ويصل إرتفاع الموج بين مترين و3 أمتار، بينما يكون البحر المتوسط معتدل والموج من متر ونصف لمترين، والرياح على البحرين الأحمر والمتوسط شمالية غربية.

    حالة الطقس في الإسكندرية الطقس في الإسكندرية حالة الطقس اليوم الطقس اليوم حالة الطقس في القاهرة حالة الطقس في مصر الطقس في القاهرة الطقس فيالجيزة الطقس في مصر