الأحد 5 مايو 2024 10:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    وصية المخرج هاني جرجس التي فاجئت الجميع.. تعرف عليها

    المخرج هاني جرجس
    المخرج هاني جرجس

    بعد أن عرفنا منذ ساعات خبر توفي المخرج هاني جرجس فوزي، والذي قدم عدد من الأعمال الفنية الناجحة.

    حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي المخرج هاني جرجس فوزي عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، ومن بين تلك النجوم، الممثلة نهى العمروسي، والتي كشفت عن اللحظات الأخيرة في حياته وصيته التي أوصى بها المقربين إليه قبل رحيله بأيام، وكتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هاني جرجس فوزي شعر بمتاعب صحية قبل رحيله بـ10 أيام، وشعر بأن نهايته اقتربت، لذا أوصى المقربين منه، بأن يدفنوه أولًا ثم ينشروا خبر وفاته حتى لا يتعب أحدًا.

    اقرأ أيضاً

    وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز المعلومات كالآتي:

    هو نجل المنتج الكبير الراحل جرجس فوزي، وشقيق المخرج الراحل أسامة فوزي، قدم العديد من الأعمال الناجحة المميزة في السينما المصرية.

    وجاء سر تميزها من أنه تعلم الكثير على يد عمالقة الفن داخل مصر وخارجها.

    والده قام بإنتاج ما يقرب من 30 فيلم وأشهرهم "التوت والنبوت"، "الزمن والكلاب"، "الراقصة والطبال"، "المجهول".

    لديه أخ وأخت أبناء ، حيث أن أخوة هو المخرج الراحل أسامة فوزي، صاحب روائع بحب السيما وبالألوان الطبيعية والذي توفي في يوم 8 يناير عام 2019، أما شقيقته عفاف ففضلت الابتعاد عن الوسط الفني.

    -تعلم هاني جرجس فوزى من والده الكثير مثل احترام الجميع، ولا يقبل أي عمل، كما تعلم منه الكرامة والحفاظ على الكلمة، تربي في السينما بين كبار الفنانين والفنانات من بينهم ”رشدي أباظة” و ”نادية لطفي“، وأحب الإنتاج لأنها مهنة والده.

    قبل دخوله الي مجال الإنتاج، عمل كمساعد مخرج مع مخرجين كبار منهم المخرج حسين كمال و حسن الامام و اشرف فهمي و المخرج ”هشام ابو النصر“، قبل أن يدخل المعهد وكان حينها في مرحلة الثانوي، بعدها دخل المعهد وأصبح عضو نقابة، وفي سنة تخرجه والده توفي وترك له شركة إنتاج ضخمة، اضطر ان يمسك الشركة و يبتعد عن الإخراج، حيث انتج ما يقرب من 44 فيلم مع أكبر النجوم في مصر ”نور الشريف“، و ”شريهان“، وافلام زي ”بحب السيما ” و ”كلام في الممنوع“.

    هاني جرجس وفاة هاني جرجس وصية المخرج هاني جرجس المخرج هاتي جرجس فوزي