الإثنين 29 أبريل 2024 04:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    غرق سائق وإبنه وتكثيف التحريات لإنتشال الجثة

    غرق سائق و محاولة إنقاذ إبنه
    غرق سائق و محاولة إنقاذ إبنه

    بمديرية أمن الجيزة، تحريات رجال المباحث ، تكشف عن كواليس غرق سائق بنهر النيل في الصف، وإنقاذ ابنه، حيث تبين أن الضحية كان ينقل سيارته "ربع نقل" بواسطة معدية بنهر النيل، بمنطقة المتانيا بالصف، وخلال نقلها بالمعدية، سقطت السيارة خلال تواجده بداخلها، بينما كان ابنه يتواجد بصندوق السيارة، مما أسفر عن غرقه، بينما تمكن عدد من المواطنين من إنقاذ ابنه، وتم استخراج السيارة من المياه.

    واستعان رجال المباحث برجال الإنقاذ النهري، وجاري تكثيف التحريات لانتشال الجثة، وباشرت النيابة التحقيق.

    تلقى مركز شرطة الصف، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن الشخص الذي تعرض للغرق يدعى "م.أ"، مقيم بإحدى القرى التابعة لمركز الصف.

    تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وجاري تكثيف الجهود وتوسعة عمليات البحث، لانتشال جثة الضحية، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

    يذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

    والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

    غرق سائق غرق رجال المباحث مركز شرطة الصف مديرية أمن الجيزة نهر النيل