الجمعة 29 مارس 2024 06:47 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    بعد تطعيمهم بلقاح سينوفاك.. إصابة 350 طبيب

    إصابة 350 طبيب
    إصابة 350 طبيب

    أظهرت التحاليل أن التطعيم بلقاح "سينوفاك" الصيني لا يوفر حماية بنسبة 100٪ ، ولكن يمكن أن يقلل من شدة المرض وخطر الوفاة.

    ذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية أن الخبراء الصينيين طالبوا باتخاذ تدابير حماية أكثر صرامة بما في ذلك التطعيم ضد Covid-19 بعد أن حصل 350 عاملاً من العاملين الطبيين الإندونيسيين على ما يكفي من لقاحات Covid-19. ولا تزال شركة الأدوية Sinovac الصينية إيجابية بالنسبة لـ "Covid-19" في سياق متغير دلتا يجتاح هذا البلد.

    سينوفاك

    تلقى حوالي 308 من العاملين الصحيين في كودوس بإندونيسيا - من إجمالي 6000 شخص جرعة أو جرعتين من لقاح Covid-19.

    ذكرت وكالة "رويترز " الأسبوع الماضي أن أكثر من 350 طبيبًا وموظفًا طبيًا في إندونيسيا قد أصيبوا بفيروس "Covid-19" على الرغم من تطعيمهم بلقاح "Covid-19" الخاص بـ "Sinovac" .

    وتم نقل الأطباء إلى المستشفى، مما إثار المخاوف بشأن فعالية اللقاح ضد المتغيرات الجديدة للفيروس.

    ونقلت "رويترز " في نهاية الأسبوع الماضي عن مدير الخدمات الصحية في سنغافورة كينيث ماك قولها إن الأدلة من دول أخرى تظهر أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالسينوفاك لا يزال بإمكانهم الإصابة بالفيروس.

    وفي ضوء ذلك، قال سينوفاك لصحيفة جلوبال تايمز إن اللقاح لا يمكن أن يحمي المحقون بنسبة 100٪ ولكن يمكن أن يقلل من شدة المرض ويقلل من خطر الوفاة.

    كما أن لقاح Sinovac فعال أيضًا في الحد من مخاطر أعراض Covid-19 لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية بنسبة 94٪ ، وفقًا لدراسة أجرتها وزارة الصحة الإندونيسية، حسبما نقلت وكالة أنباء شينخوا في 12 مايو.

    ومن أصل 6000 شخص، أصيب 308 فقط من العاملين الصحيين، وهو معدل إصابة يقارب 5.1٪ من جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية.

    وقال كودوس: قد تعافى معظم المصابين وبدأوا في العودة إلى العمل.

    يعتبر العاملون الصحيون أولوية التطعيم في إندونيسيا عندما بدأ التطعيم في البلاد خلال يناير ومعظم حملات التطعيم تستخدم لقاح Sinovac.

    وانخفض عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية الإندونيسيين الذين ماتوا بسبب Covid-19 من 158 في يناير إلى 13 في مايو ، وفقًا لبيانات من مجموعة أبحاث البيانات المستقلة Lapor Covid-19 ، حسبما ذكرت جلوباللي.

    قال البروفيسور وي شنج من كلية الصحة العامة بجامعة تونغجي الطبية ، جامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا، إنه وفقًا لأحدث نتائج الاختبارات، فإن اللقاحات الصينية، بما في ذلك لقاح سينوفاك، لا تزال تعمل جيدًا قبل متغير دلتا.

    وقال البروفيسور وي: "يمكن ملاحظة أن التقدم في مكافحة الوباء في مدينة قوانغتشو بمقاطعة جوانجدونج ، وخطر الإصابة بمرض خطير قد انخفض بشكل كبير مقارنة بأولئك الذين لم يتم تطعيمهم ، مما يشير إلى أن اللقاح له تأثير وقائي". .

    في مايو ، مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ ، تفشى فيروس Covid-19 في الصين ، واعتبر الوضع مقلقًا. ومع ذلك ، مع تدابير صارمة لمكافحة الوباء والاختبار النشط والتطعيم ، بعد 3 أسابيع ، كان وباء Covid-19 في المنطقة تحت السيطرة.

    إندونيسيا هي إحدى المناطق المتأثرة بشدة حاليًا بوباء كوفيد -19. نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزارة الصحة الإندونيسية قولها في 22 يونيو إن عدد حالات الإصابة بـ Covid-19 في إندونيسيا ارتفع بمقدار 13668 حالة في يوم واحد ، ليصل إجمالي عدد الإصابات بـ Covid-19 إلى 2018113 حالة والوفيات إلى 55291 حالة.

    وفقًا للخبراء ، فإن عدد المرضى في المستشفى يدمر تقريبًا النظام الصحي للبلاد ويزيد من خطر إصابة العاملين في المجال الطبي.

    وأوضح الخبراء أيضًا أنه من المحتمل أن يكون بعض العاملين الصحيين قد أصيبوا بـ Covid-19 قبل التطعيم ، لكن لم تظهر عليهم الأعراض.

    لقاح سينوفاك نتائج لقاح سينوفاك الأعراض الجانبية للقاح سينوفاك اصابة 350 طبيب كورونا وزارة الصحة