السبت 4 مايو 2024 02:00 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    رعد وأمطار كارثية تتسبب في غرق المدن

    أمطار غريبة و كارثية
    أمطار غريبة و كارثية

    تساقطت أمطار غزيرة تحولت إلى سيول في العديد من المناطق

    بحلول الساعة العاشرة مساءً، توقف المطر في العديد من الأماكن، بعد هطول أمطار غزيرة، غمرت المياه الكثير من الطرق وسقطت الأشجار، مما أجبر السلطات على سرعة التحرك لمواجهة التجمعات المائية في الشوارع، حيث تم إغراق عدد من الشوارع مثل Hoa Bang و Tran Binh و Phan Van Truong و Nguyen Phong Sac والعديد من الأزقة الصغيرة في Cau Giay بعمق 15-20 سم.

    وفي منطقة نجوين خوين، سجل تقاطع لين تري - نجوين جيا ثيو "هوان كيم" أيضًا فيضانًا بعمق حوالي 10 سم.

    وفي حديثه إلى "PV" ، قال مسؤول المركز الوطني للتنبؤات المائية والأرصاد الجوية إنه الليلة، تطورت منطقة السحب الحملية بقوة وتسبب في هطول أمطار قوية وعواصف رعدية على معظم المناطق المركزية في Ha Noi. الداخلية، خلال العاصفة الرعدية كان هناك برق ورياح قوية.

    وأضاف مسؤول المركز أن زخات المطر مساء اليوم تنتشر في جميع أنحاء الأحياء، إلا أن كمية الأمطار ليست كبيرة.

    ومن المتوقع ألا يستمر هذا المطر طويلا وستكون هانوي ساخنة مرة أخرى بحلول نهاية الأسبوع ، لكن درجة الحرارة ليست عالية مثل الأيام القليلة الماضية.

    كما لاحظ مركز التنبؤاءات الجوية في الساعة 8 مساءً الليلة الماضية، في مناطق Hoai Duc، و Nam Tu Liem ، و Cau Giay ، و Thanh Xuan ، و Ba Dinh ، و Hoang Mai ... عاصفة رعدية كبيرة مع الرعد والبرق ، وحتى قمل البرق.

    في حوالي الساعة 9 مساءً ، بدأت الأمطار تنتشر في جميع أنحاء مناطق هانوي بكمية كبيرة. حيث ، وفقًا لنظام المراقبة الأوتوماتيكي لهانوي ، في الساعة 21:15 ، بلغ هطول الأمطار في Nhan Chinh (ثانه شوان) 50.4 ملم ؛ وصل فان هو (هاي با ترونج) إلى 46.8 ملم ؛ تاي هو 51 مم ؛ نام تو ليم 65.7 مم ؛ ها دونغ 53.9 ملم ؛ Hoa Bang (Cau Giay) 74.8mm ...

    لا توجد نقاط فيضانات مسجلة بسبب العواصف الرعدية في هانوي هذا المساء.

    وفي السابق ، حذرت وكالة الأرصاد الجوية المائية من أن العواصف الرعدية تحدث بعد أيام من الحرارة الشديدة وخاصة الحرارة الشديدة ، وغالبًا ما تكون مصحوبة بالعواصف والبرق والرياح القوية بشكل غير عادي.

    لذلك ، من أجل الحد من الخسائر التي تسببها الكوارث الطبيعية ، من الضروري مراقبة النشرات التحذيرية والتنبؤات بالكوارث والطقس عن كثب لإعلام الناس وإرشادهم بشأن التدابير الوقائية ؛ تحقق من مساكن الأشخاص وراجعها ، وكن مستعدًا لنشر خطط الاستجابة ، وتجنب أن تكون سلبيًا عند حدوث حالات كارثة ...

    يجب على الناس الانتباه إلى فحص وتعزيز اللوحات الإعلانية وألواح الأسقف وحظائر الماشية لمنع العواصف من التسبب في أضرار. عند حدوث عاصفة رعدية ، يجب على الأشخاص فصل الأجهزة الإلكترونية عن مصدر الطاقة ، والحد من الوقوف بالقرب من النوافذ والأسوار المعدنية لمنع الصواعق.

    أمطار غريبة و كارثية حوادث هانوي تساقطت أمطار غزيرة تحولت إلى سيول سيول امطار مصر