الإثنين 6 مايو 2024 04:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    زبون يترك: بقشيش 250 ألف جنية «أريدهم أن يحصلوا على هذا المال»

    بقشيش 16 ألف دولار
    بقشيش 16 ألف دولار

    نسمع دئما الكثير من القصص الغريبة عن المطاعم، ولكن لم يتخيل العاملون داخل أحد المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية، أن كرم أحد الزبائن سيصل إلى تقديم 16 ألف دولار بقشيشا للعاملين، أي ما يعادل أكثر من 250 ألف جنيه مصري، وذلك بعدما طلب بعض النقانق ورقائق البطاطس وبعض المشروبات.

    وجرت الواقعة في ولاية نيو هامبشير الأمريكية، عندما دخل زبون إلى المطعم، وطلب شطيرتي نقانق، وبعض رقائق البطاطس، حيث دفع قيمة الفاتورة البالغة 37 دولارًا، بالإضافة إلى بقشيش يبلغ قيمته 16 ألف دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة «سي إن إن».

    الزبون مازح نادل المطعم بعدما ترك البقشيش

    وغادر الزبون المطعم مازحا مع نادل داخل المطعم، قائلا: «لا تنفق المبلغ كاملا في مكان واحد»، وفقا لمايك زاريلا، صاحب المطعم المتواجد في مدينة لندنديري.

    ولم ينظر النادل إلى الشيك أو يلاحظ الإكرامية التي أعطاها له الزبون الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بحسب «زاريلا»: «تم ترك الإكرامية يوم 12 يونيو، لكن زاريلا لم يشارك القصة حتى 21 يونيو، لأنه أراد معرفة ما إذا كان ما فعله الزبون أمر حقيقي أم مجرد مزاح».

    وبعد فترة من مغادرة العميل، بدأ في العودة بانتظام للمطعم، وتمكن «زاريلا» من الحديث معه: «شكرته وقلت له، هل أنت متأكد؟ لأننا غير مرتاحين لهذا المبلغ من المال.. إذا كان قد حدث بالخطأ فيمكنك استعادته».

    ولكن الزبون رفض استعادة المبلغ، ليرد عليه قائلا: «لا.. أريدهم أن يحصلوا على هذا المال»، وفي حين أن العمال الثمانية الذين يعملون في الوردية كان بإمكانهم تقسيم المبلغ فيما بينهم، إلا أنهم قرروا مشاركته مع الموظفين الأربعة في المطبخ.

    قال العديد من العمال داخل المطعم، إنهم سيستخدمون المبلغ الذي حصلوا عليه، لقضاء إجازات صيفية لا يمكنهم تحمل تكاليفها، وفقًا لما ذكر «زاريلا»: «لم احتفظ بأي شئ لي من البقشيش».

    ولاية نيو هامبشير بقشيش 16 ألف دولار بقشيش16 ألف دولار بقشيش من زبون في أحد المطاعم بقشيش زبون في أحد المطاعم مطعم