الخميس 2 مايو 2024 07:27 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بعد وفاته أهم أعمال و شركات أنسي ساويرس عميد العائلة

    أنسي ساويرس
    أنسي ساويرس

    توفي اليوم رجل الأعمال أنسي ساويرس، والد نجيب سويرس عميد عائلة ساويرس في مصر، عن عمر ناهز 91 عاما حيث إنه من مواليد 14 أغسطس 1930، ويستعرض التقرير التالي ملامح من سيرة رجل الأعمال أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس.

    والد نجيب ساويرس

    حصل والد نجيب ساويرس على بكالوريوس الهندسة الزراعية من جامعة القاهرة عام 1950، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» والتي تم تأميمها قبل أن أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966.

    شركة اوراسكوم

    عاد أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس إلى مصر في منتصف السبعينات، ثم أسس شركة أوراسكوم للتجارة والمقاولات عام 1975 والمعروفة اليوم باسم شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية.

    وفيما يتعلق بتأسيس أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس والتي حملت اسم «أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة» فقد اصبحت شركة اوراسكوم التي أسسها بعد عودته من ليبيا في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

    جمعية الشبان المسيحية

    تبوأ والد نجيب ساويرس منصب الرئيس الفخري وعضو مجلس المديرين في كل من شركة اوراسكوم للصناعات الإنشائية والشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول موبينيل والرئيس التنفيذي للشركة ذاتها ورئيس شركة أوراسكوم للتجارة ورئيس مجلس إدارة مستشفى السلام ورئيس جمعية الشبان المسيحية في مصر ورئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الاسكندنافية.

    الشركة الفرعونية للتأمين

    كما شغل والد نجيب ساويرس عضوية مجلس إدارة كل من شركة اوراسكوم للفنادق ومشروعات التنمية وبنك مصر والشركة الفرعونية للتأمين.

    وأنسي ساويرس والد نجيب ساويرس متزوج من السيدة «يسرية لوزة» وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

    نجيب ساويرس سميح ساويرس ساويرس انسي سويرس والد نجيب سويرس اوراسكوم الشبان المسيحية الشركة الفرعونية للتأمين ناصف ساويرس ليبيا Orascom