الإثنين 6 مايو 2024 04:02 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزير النقل: استبعاد أكثر من 268 إخوانياً من الوظائف الحرجة والخطيرة

    وزير النقل كامل الوزير
    وزير النقل كامل الوزير

    أعلن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة، إجراء استبعاد جميع عناصر الإخوان الإرهابية من الوظائف الحرجة والخطيرة، والبالغ عددهم 268 إخوانيًا، من قائد القطار أو ورش الصيانة أو المناورات أو أبراج الإشارات، ونقلهم إلى وظائف إدارية؛ للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، وحركة مسير القطارات، وتقليل حوادث القطارات.

    وقال الوزير: «لن يسمح بوجود عناصر متطرفة في الوظائف الحرجة بهيئة السكة الحديد، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري».

    وأشار إلى أن قطارات السكة الحديد، تقل نحو مليون راكب يوميا على جميع خطوط السكك الحديدية، على الوجهين القبلي والبحري.

    وأوضح «الوزير» أنه لا يمكن خصخصة مرفق السكة الحديد، لأنه ملك الشعب المصري، ولكن إذا واصل القائمون على العمل تخاذلهم وتهاونهم، سيتم التفاوض مع العديد من الشركات الأجنبية لإدارة وتشغيل وصيانة السكة الحديد، دون التدخل في تحديد سعر تذكرة القطارات، وأن المسؤول الأول عن تحريك سعر التذكرة الحكومة فقط، مؤكدا أنه لا توجد أى زيادة في أسعار تذاكر القطارات في الوقت الحالي.

    وأوضح وزير النقل، أنه سيكون هناك قطار سريع للصعيد بسرعة 230 كيلومترا في الساعة وقطار إقليمي بسرعة 160 كيلومترا في الساعة، متابعا: "نسبة الإشغال بأحد القطارات بكفر الشيخ 12%، وهناك تسرب من دفع قيمة التذكرة بسبب بعض الركاب وكمسري القطار، وكان إهمال في السكة الحديد في الماضي، والكمسارية يحصلون على 40% من قيمة التهرب من دفع التذكرة، واستفادوا من زيادة غرامة التهرب من دفع التذكرة، وكانت تضيع 480 مليون جنية سنويا على السكة الحديد من قيمة الغرامات".

    وأشار إلى أنه عندما ذهب توجه إلى ورش السكك الحديد لمتابعة الأعمال، استقبله عمال الورش بشعار تطهير وتطوير السكك الحديد، مردفا: "الخردة في السكة الحديد كانت تباع مجانا وأصبحت الآن تباع بالطن وسعر الطن وصل لـ7 ألف جنيها، ونقوم بعمل عمرة كاملة للجرارات، بدأنا في زيادة عدد ورش القطارات في السكك الحديدية لزيادة معدلات الإنتاجية والكفاءة".

    وتابع الوزير: "الدولة اعتمدت 300 مليار جنيه لتحديث وتطوير منظومة السكة الحديد والصيانة، وسيتم ربط الحوافز على كامل حصيلة شباك التذاكر وصرفها للعاملين في تلك المنظومة وتطبيق نظام حوافز صارم ومنضبط للعاملين ويحقق دخل إضافي أكبر، والرئيس السيسي صدق على تعيين 550 مهندسا وفنيا في السكة الحديد".

    كامل الوزير وزير النقل استبعاد الاخوان السكة الحديد تصريحات وزير النقل الفريق كامل الوزير