الخميس 16 مايو 2024 02:04 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    وزير التعليم يحسم الجدل حول البابل شيت وتعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

    مصر وناسها

    رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار طلاب الثانوية العامة بشأن نوع القلم المستخدم في الإجابة على البابل شيت، قائلا: "قلم جاف أزرق أو أسود" وممكن تظليل خفيف بالرصاص لو الطالب غير متأكد وعند التأكد يستخدم قلم جاف أزرق أو أسود للإجابة النهائية".

    وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب حول وقت الامتحان، قائلا:"نمتحن جميعا والوقت مناسب لعدد الأسئلة".

    وفيما يتعلق بتنسيق الجامعات، أوضح الوزير أنه يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع الأعلى فالأقل ويعمل التنسيق بالاختيار من المجموع الأعلى إلى الأقل، متابعا: ما نقوله أن المجموع الأعلى ليس شرطا أن يكون ١٠٠٪؜ مثل الماضي فاذا كان أعلى مجموع في الدفعة "مثلا" ٩٢٪؜ سيتم ترتيب القبول في الجامعات على هذا الأساس و،بالتالي كل ما نريد شرحه هو أن الهدف هو "التميز بالنسبة للآخرين" وليس الحصول على ١٠٠٪؜ مثل الماضي.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة ، ستكون كما كانت من أيام البوكليت من حيث الأسئلة ولكنها يتم ترتيبها في نماذج مختلفة بالضبط كما كان الحال سابقا، فيما ناشد وزير التربية والتغليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بإغلاق الحديث عن موضوع الغش قائلا: قولنا بوضوح أن الوزارة سوف تسحب الأجهزة المخالفة قبل الامتحان وتحرر محضرا بذلك والتابلت مؤمن تماما.

    وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه بعد الاستقرار على الإجابة بنظام البابل شيت فقط بامتحانات الثانوية العامة، أصبح لا وجود لوقت إضافى الآن فوق وقت الامتحان المحدد حيث أن الاجابات على البابل شيت فقط، مؤكدا أن اصطحاب طالب الثانوية العامة لجهاز التابلت اختياري ولكن الأفضل هو تسجيل الحضور الكترونيا وفي حالة عدم وجود التابلت سيكون تسجيل الحضور ورقيا من خلال لجنة الامتحان.

    وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تغيير في جدول امتحانات الثانوية العامة 2021م ، لافتا إلى أنه لاضرر من اختلاف مواعيد امتحان اللغات بين الشعبتين الأدبية والعلمية، لافتا إلى أن تنسيق الشعبتين العلمية والأدبية "مختلف" ولذلك وضعنا امتحانات العربي واللغة الأولى في أيام مختلفة.

    وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب طلاب الثانوية العامة شعبة "رياضة" من تعديل جدول الامتحانات، قائلا: الجدول منتهي ولا داعي لكثرة الجدل حول أشياء فنية بحتة تم الانتهاء منها ولن تتغير"كما أنه لا تغيير في التنسيق.

    وزارة التربية والتعليم طارق شوقي البابل شيت امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة