الأحد 5 مايو 2024 01:42 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    «فيلم القرار» وثائقي يبرز صمود المصريين ونضالهم في 30 يونيو

    مصر وناسها

    «القرار.. قرار شعب».. فيلم وثائقي أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو، وأذيع مساء اليوم الأربعاء.

    أبرز الفيلم الوثائقي، قصة صمود الشعب المصري في وجه الإخوان، واستأصاله لشأفتهم وأسقاطهم في 30 يونيو 2013، بعد عام حالك السواد عانوا خلاله كل أنواع الاضطهاد ومحاولات الجماعة المتكررة إعلاء شأن عناصرها على حساب حقوق المصريين.

    الفيلم لخص الوقائع على لسان المصريين، من مواطنين عاديين وكتاب وصحفيين ومفكرين، على ممارسات الجماعة الإرهابية الوحشية في التنكيل مع معارضيهم إبان وصولهم لسدة الحكم، موثقًا شهادات حية من أصحاب تلك الوقائع.

    ووثق الفيلم، الذي قدمه الفنان آسر ياسين، محاولات الجماعة السيطرة على كل مقاليد الأمور، ضمن مخططاتهم للتمكين وأخونة الدولة، وكذلك السيطرة على المساجد والنقابات المهنية والجامعات وغيرها من المؤسسات الحيوية.

    ورصد الفيلم مشاهد موثقة بالصوت والصورة، لتعدي عناصر الإخوان على المناوئين لهم والرافضين لفكرهم.

    كما رصد الفيلم الوثائقى لقطات مصورة لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية وهتافات عناصر الجماعة ضد الدولة المصرية واستخدام الأسلحة وأهدافهم الخبيثة لتدمير الدولة المصرية.

    وأبرز كيف استهدفت جماعة الإخوان الإرهابية ، المساجد والكنائس، وأبرز خطاب 3 يوليو وقرارات الدعوة لإجراء اختبارات رئاسية مبكرة ونهاية حكم الإخوان.

    أخبار الفن القرار الإختيار ٣٠يونيو ثورة 30يونيو السيسي عاجل مصروناسها