الثلاثاء 21 مايو 2024 04:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يجاوب..هل وصلنا ذروة كورونا

    أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
    أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

    قال أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية الدكتور حسام عبدالغفار، إن حالات كورونا وصلت لصفر حالة في بعض المستشفيات الجامعية، وذلك منذ انطلاق الموجة الثالثة.

    وأكد عبدالغفار، في تصريحات لـ«الشروق»، أننا تجاوزنا قمة الموجة الثالثة ويمكن القول إننا نتخطى تلك الموجة حيث نشهد انخفاض في الحالات مستمر منذ أيام، وذلك عقب أيام من الارتفاع وزيادة الحالات.

    وذكر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن الجامعات مستمرة في تطعيم أساتذة الجامعات والإداريين والعاملين في المراكز المخصصة لذلك، وأعلنت عنها الجامعات في وقت لاحق.

    الأعلى للمستشفيات الجامعية" يوقع بروتوكول تعاون لإطلاق منصة | مصراوى

    وفي سياق متصل، قال مسؤول بمستشفى بدر الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة حلوان الدكتور وائل عمر، إن أعداد حالات الإصابات بكورونا داخل قسم العزل انحسرت ولم يتبقى سوى حالة واحدة فقط، وبدأت المستشفى في العودة للعمل بكامل طاقتها سواء في العيادات الخارجية أو العمليات بعد أن كانت متوقفة بسبب حالات عزل كورونا.

    وأوضح "عمر" في تصريحات لـ«الشروق»، أن أبرز أعراض حالات مصابي كورونا خلال الموجة الثالثة سرعة تلف وظائف الجهاز التنفسي مقارنة بالموجتين الأولى والثانية.

    وأضاف أن وتيرة التطعيم وتلقي المواطنين اللقاح أصبحت أسرع منذ بداية هذه العملية لمنتسبي جامعة حلوان وبعد توفير أعداد من لقاح أسترازينيكا، متوقعًا أن تقل أعداد المصابين حالة التعرض لموجات كورونا أخرى بسبب تلقى اللقاح مقارنة بالأعداد المسجلة في الموجات الثلاث السابقة.

    ومن جهته، قال مدير مستشفى القصر العيني الفرنساوي جامعة القاهرة الدكتور عمرو الحديدي، إن حالات الموجة الثالثة انحسرت بالكامل ولم يتبقى سوى 6 حالات بالعزل داخل القصر العيني الفرنساوي.

    وأوضح الحديدي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المستشفى بدأت عمليات تعقيم بالاشتراك مع وحدة مكافحة العدوى وكلية الزراعة لتطهير المستشفى بالكامل وتعقيم العمليات والغرف والأماكن التردد عليها المرضى.

    وأكد مدير القصر العيني الفرنساوي، أنه من المقرر الإبقاء على الدور التاسع كقسم مخصص للعزل تحسبًا لموجة كورونا جديدة، وفي حالة عودة العمل بكامل القوى في المستشفى يكون بعيدًا عن أماكن تردد المرضى.

    وزارة الصحة كورونا المستشفيات الجامعية أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيةأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يجاوب