الجمعة 3 مايو 2024 01:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    بايدن: للأمريكيين في عيد الاستقلال «التطعيم عمل وطني»

    مصر وناسها

    قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في رسالة إلى الشعب الأمريكي خلال عطلة "عيد الاستقلال" الوطنية إن التطعيم هو مفتاح الوصول للإستقلال عن فيروس كورونا.

    وعلى الرغم من الحوافز العديدة وعدم وجود نقص في الإمدادات، فشلت الولايات المتحدة بفارق طفيف، كما هو متوقع، في تحقيق هدف التطعيم ضد فيروس كورونا الذي حدده الرئيس جو بايدن.

    وقال بايدن في حفل عيد الاستقلال بحديقة البيت الأبيض إن التطعيم هو "أكثر شيء وطني يمكنكم القيام بها".

    وتابع أنه "بهذه الطريقة سنظل متفوقين على هذه السلالات ونحمي التقدم الذي أحرزناه بشق الأنفس".

    وأضاف بايدن "لذلك نحن اليوم، على الرغم من أننا لم نتغلب على الفيروس، ونحن نعرف ذلك. إلا أنه لم يعد يتحكم في حياتنا، ولم يعد يتسبب في الشلل لبلادنا".

    احتفل بايدن بالعطلة بحفل شواء كبير في حديقة البيت الأبيض بمشاركة حوالي 1000 ضيف مدعو. كان من بينهم العديد من الجنود والعاملين في مجال الرعاية الصحية وأسرهم.

    وكان بايدن يسعى لتطعيم 70 % من جميع البالغين بجرعة واحدة على الأقل بحلول يوم الأحد، والذي يوافق احتفال الولايات المتحدة بعيد الاستقلال.

    ولكن حتى الأن تلقى 67 % فقط ، أو 173 مليون شخص، الجرعة الأولى على الأقل، وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

    وتم بالفعل تطعيم حوالي 58 % من جميع البالغين بشكل كامل- وهذا يعني جرعتين من لقاح فايزر/بيونتك أو لقاح موديرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون المكون من جرعة واحدة.

    وكان البيت الأبيض قد اعترف بالفعل في نهاية يونيو الماضي أن هدف التطعيم لا يمكن تحقيقه بحلول عطلة 4 يوليو.

    وقال منسق مواجهة فيروس كورونا في الحكومة، جيف زينتس، لشبكة سي إن إن يوم الأحد إنه لا يفترض أن الولايات المتحدة قد وصلت الآن إلى النقطة التي لن يجري احراز اي تقدم يذكر بعدها.

    وتابع زينتس: " إن الثقة في اللقاح، المتمثلة في الراغبين في الحصول على اللقاح، قد زادت بشكل مطرد مع مرور الوقت، حيث يرى المواطنون أصدقاء وأسر وجيران تلقوا التطعيم، وهم يرون السلامة والفعالية في أحبائهم".

    ويجري في المتوسط​ تطعيم حوالي مليون شخص كل يوم- وهو أقل بكثير من العدد الذي كان يتم تطعيمه في ذروة حملة التطعيم الأمريكية قبل عدة أشهر وبلغ أكثر من 3 ملايين شخص .

    وفيما يتعلق بإجمالي عدد السكان البالغ حوالي 330 مليون شخص، تلقى 55 % على الأقل حتى الأن الجرعة الأولى .

    وفي الولايات الريفية، وخاصة في الجنوب، يبلغ معدل التطعيم أقل كثيرا من باقي أنحاء البلاد. وهناك، ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة مرة أخرى، وهو ما يعزوه الخبراء إلى الانتشار السريع للسلالة دلتا من فيروس كورونا.

    وفي المتوسط​​، يوجد الآن حوالي 13 ألف إصابة جديدة كل يوم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

    وتقدم العديد من الولايات حوافز مثل الجوائز النقدية للتشجيع على التطعيم. ومع ذلك ، تشير الدراسات الاستقصائية إلى أن تقدم حملة التطعيم من المرجح أن يتباطأ أكثر لأن أقلية متشددة ترفض الحصول عليه.

    ووفقًا لإستطلاعات الرأي، يمكن أن يشكل أولئك المترددين أو الرافضين تمامًا للتطعيم نسبة تبلغ 20 % من السكان.

    الولايات المتحدة أمريكا جوبايدن عيدالاستقلال لقاح كورونا فيروس كورونا عاجل مصروناسها