الثلاثاء 14 مايو 2024 06:27 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مدبولي يتفقد تصنيع لقاح كورونا المصري

    مصطفي مدبولي
    مصطفي مدبولي

    يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي إنتاج لقاح كورونا سينوفاك في مصر

    تصنيع لقاح «سينوفاك – فاكسيرا» في مصر

    ومن المُقرر إنتاج اللقاح تحت مُسمى «Vacsera - Sinovac made in Egypt»، وهو اللقاح الذي كشفت وزيرة الصحة والسكان، خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد أمس برئاسة «مدبولي»، عن بدء تصنيع مليون جرعة منه في «فاكسيرا».

    ومن المُقرر عقد مؤتمر صحفي اليوم، لتوضيح قدرات «فاكسيرا» التصنيعية للتطعيمات واللقاحات كافة، ومنها لقاحات كورونا.

    تحليل اللقاح في هيئة الدواء للتأكد من أنّه آمن

    وحسب الإجراءات المعمول بها في مصر، لضمان التأكد من سلامة وفعالية اللقاحات، ستخضع عينات من كل «تشغيلة» من تشغيلات إنتاج اللقاح المُصنع في مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وأنّها آمنة تماما قبل السماح بتداولها محليا، بحسب تصريحات سابقة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

    بدء استخدام لقاح كورونا المُصنع محلياً خلال شهر ونصف الشهر

    كان السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كشف في تصريحات إعلامية عنه مساء أمس، عن أنّ «لقاح سينوفاك» المُصنع محليا في مصر سيُتاح للاستخدام لتلقيح المواطنين ضد كورونا خلال شهر ونصف من الآن، مؤكدا سعي الدولة المصرية لتوطين صناعة اللقاحات في مصر.

    توطين صناعة اللقاحات في مصر عبر شركة «فاكسيرا»

    وعملت «فاكسيرا» في وقت سابق، على التعاون في إنتاج عدد من اللقاحات التي يتضمنها برنامج التطعيمات الموسع الإجباري للأطفال في مصر، وبينها اللقاح الخماسي الفيروسي، والتطعيم الكبدي الفيروسي من نوع «فيروس بي»، إضافة للقاحات أخرى توفرها الشركة لمصر بشكل دوري، مثل لقاحات «الإنفلونزا الموسمية».

    مدبولي رئيس الوزراء لقاح كورونا المصري تصنيع لقاح لقاح كورونا في تصنيع لقاح كورونا في مصر لقاح سينوفاك