الجمعة 3 مايو 2024 02:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    موعد انتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية

    قرار البورصة المصرية
    قرار البورصة المصرية

    تعقد الانتخابات بمقر شركة مصر لنشر المعلومات، الكائن بالقطعة رقم 72 من شارع 90 القطاع الأول، مركز المدينة، القاهرة الجديدة، من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

    قررت البورصة المصرية، اليوم الاثنين، تقديم موعد انعقاد انتخابات عضوية مجلس الإدارة لتكون يوم الأربعاء الموافق 14/7/2021، بدلًا من السبت الموافق 17/7/2021.

    وأوضحت البورصة، في بيان، أن ذلك جاء في ضوء انتهاء لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح من أعمالها وإعلان قائمة المرشحين المقبول أوراق ترشحهم؛ وفقًا لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم (95) لسنة 2017 ، وتيسيرًا على المنتخبين للإدلاء بأصواتهم.

    وأعلنت البورصة المصرية، أمس الأحد، قائمة المرشحين لعضوية مجلس إدارتها، وتضم 12 اسمًا من الشركات العاملة في الأوراق المالية «سمسرة»، والشركات العاملة في الأوراق المالية بخلاف السمسرة، والشركات المتوسطة والصغيرة المقيد لها أسهم في بورصة النيل، بالإضافة إلى الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة المصرية في السوق الرئيسية.

    وأشارت البورصة في بيان لها، إلى أن لجنة فحص الاعتراضات ستبدأ في تلقي الاعتراضات على أي من الأسماء الواردة في قائمة المرشحين في الجدول الخاص، أو من استبعد طلب ترشحه، خلال خمسة أيام عمل تبدأ من غد الاثنين الموافق 5 يوليو الجاري، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، بمقر البورصة المصرية في 4 أ شارع الشريفين — عابدين — القاهرة.

    وكانت البورصة قد أعلنت في 16 يونيو الماضي، فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة (2025/2021) وفقًا لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رقم 95 لسنة 2017.

    البورصة المصرية بورصة مصر الأسهم المصرية انتخابات البورصة عضوية البورصة رئيس البورصة مقر البورصة شركة مصر لنشر المعلومات